الرئاسي يفرض حظر تجوال كامل لمدة أربعة أيام

الرئاسي يفرض حظر تجوال كامل لمدة أربعة أيام

أغسطس 26, 2020 - 19:59
القسم:

الحظر سيكون كاملا لمدة 24 ساعة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع على أن يستمر حظر التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، واستعمال وسائل النقل الجماعي

قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فرض حظر تجوال كامل لمدة أربعة أيام بدأ من الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، يتبعه حظر لمدة عشرة أيام من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة السادسة من صباح اليوم الذي يليه.

وبحسب القرار، سيكون الحظر كاملا لمدة 24 ساعة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع على أن يستمر حظر التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، واستعمال وسائل النقل الجماعي، بالإضافة إلى إغلاق الأسواق الكبرى، ضمن الإجراءات الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ويستثنى من قرار الحظر الكامل محال بيع المواد الغذائية الصغيرة مع التشديد الكامل على اتباع الإجراءات الاحترازية، وإلزام الجهات الضبطية بإقفال أي أنشطة تجارية تخالف التوصيات الصادرة عن الجهات المختصة لمواجهة كورونا.

ويسمح القرار لأصحاب المكاتب المهنية وأصحاب الحرف والنشاطات الاقتصادية الفردية بمواصلة أعمالها بعد انتهاء الحظر الكامل، مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

كما نص القرار على استمرار العمل الإداري في الجهات العامة للدولة بنسبة 30% من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، مع ضرورة وضع التدابير اللازمة لمنع التجمعات بكل مظاهرها.