الجيش يتهم ميليشيات حفتر بخرق وقف إطلاق النار في سرت

الجيش يتهم ميليشيات حفتر بخرق وقف إطلاق النار في سرت

أغسطس 27, 2020 - 18:28
القسم:

الجيش أكد أن قيادة العمليات في انتظار تعليمات القائد الأعلى للتعامل والرد على مصادر النيران

قوات حكومة الوفاق قرب سرت

أطلقت ميليشيات حفتر في وقت متأخر من ليل الأربعاء، أكثر من اثني عشر صاروخ غراد، تجاه تمركزات قوات الجيش الليبي، غرب مدينة سرت، بحسب الناطق باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو.

وأشار قنونو في تصريحات نقلها المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، أن قيادة العمليات في انتظار تعليمات القائد الأعلى، للتعامل والرد على مصادر النيران في المكان والزمان المناسبين.

وأضاف "لن ولا نثق أبداً فيما يعلنه مجرم الحرب من هدنة، لأنه اعتاد على الغدر والخيانة، وما يعلنه المعتدي من انقلاب على الاتفاق السياسي والمؤسسات الشرعية يؤكد بأنه ليس لدينا شريك للسلام بل نحن أمام عصابات من المجرمين المتعطشين للدماء".

وشدد على موقف الجيش الثابت في الدفاع المشروع وضرب بؤر التهديد أينما وجدت وإنهاء المجموعات الخارجة على القانون، مؤكدا مُضيَّهم قدما لتحرير المدن المختطفة ورفع الظلم عن أبنائها، وعودة مهجريها، وبسط سلطان الدولة على كامل التراب الليبي.

هذا وقد أعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح في بيانين متزامنين الجمعة الماضي، عن الوقف الشامل لإطلاق النار، وتعهدا على المضي قدما للتوصل إلى اتفاق سياسي يفضي إلى تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية، إلا أن محللين سياسيين متابعين للشأن الليبي، رأو أن إعلان وقف إطلاق النار من دون ضمانات حقيقية، هو مضيعة للوقت، وتكرار لسيناريوهات سابقة لم تؤد إلا لتعميق الأزمة.
 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر