السفارة الأمريكية: ندعو إلى سيادة القانون في ليبيا

السفارة الأمريكية: ندعو إلى سيادة القانون في ليبيا

أغسطس 29, 2020 - 15:37
القسم:

السفارة حثت جميع الأطراف على العمل على توفير الحكم الرشيد للشعب الليبي

أكدت السفارة الأمريكية لدى ليبيا دعم بلادها لسيادة القانون في ليبيا، وقالت إن الولايات المتحدة تقدر الشراكات الوثيقة مع رئيس الوزراء السراج ووزير الداخلية باشاغا.

وحثت السفارة خلال موقعها الرسمي على منصة "تويتر" اليوم السبت، جميع الأطراف على التعاون من أجل توفير الحكم الرشيد للشعب الليبي.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أكدت خلال اجتماع حول عملية برلين بشأن الأزمة الليبية يوم الخميس، دعمها للجهود التي تبذل للبناء على الزخم الذي تولَّد عن مؤتمر برلين، داعية الأطراف الخارجية للامتناع عن الأعمال التي قد تقوض وقف إطلاق النار والمحادثات السياسية هناك.

وفي صباح يوم الخميس أطلقت ميليشيات حفتر أكثر من اثني عشر صاروخ غراد، تجاه تمركزات قوات الجيش الليبي، غرب مدينة سرت، بحسب الناطق باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو.

ونقل المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب عن قنونو قوله بأن الجيش لا يثق فيما يعلنه خليفة حفتر من هدنة، لأنه اعتاد على الغدر والخيانة، وفق قوله، مضيفا ان انقلابه على الاتفاق السياسي والمؤسسات الشرعية يؤكد بأنه ليس شريكا للسلام، وإنما يقود "عصابات من المجرمين المتعطشين للدماء"، وفق تعبيره.