الكهرباء تبحث مع "آنكا وجيسكا" استكمال المشاريع المتوقفة

الكهرباء تبحث مع "آنكا وجيسكا" استكمال المشاريع المتوقفة

أغسطس 30, 2020 - 22:02
القسم:

محطة أوباري ومصراتة وغرب طرابلس توقفت الأعمال بها منذ عام 2014 بسبب الإضطرابات الأمنية

اجتماع إدارة الكهرباء بممثلين من شركتي آنكا وجيسكا

بحث اجتماع ضم مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء مع ممثلين من شركات أجنبية منفذة، استكمال المشاريع المتوقفة للإسهام في حل مشكلة تذبذب انتاج الطاقة الكهربائية في ليبيا.

وذكرت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء التي اوردت الخبر على صفحتها بموقع فيسبوك، أن مجلس إدارة الشركة عقدت اجتماع مع فريق من شركة انكا التركية وجيسكو، المقاول المنفذ لمشروع محطة كهرباء أوباري ( إئتلاف شركة جيسكو وانكا التركية ).

وتناول الاجتماع وضع آلية لاستكمال اعمال مشروع محطة كهرباء أوباري الغازية والبدء في تنفيذ اعمال مشروعي محطتي غرب طرابلس ومصراته الغازيتين التي ستنفذ من قبل إتلاف شركتي ( سيمنس الألمانية وانكا التركية ).

وأبدت الشركة المنفذة لهذه المشاريع حرصها على استكمال المشاريع وهي في طور اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الشركة العامة للكهرباء ، وذلك لإنهاء الاعمال في اقرب فرصة ممكنة وذلك لإضافة قدرات إنتاجية جديدة.

يذكر أن جميع مناطق البلاد وخاصة المناطق الغربية والجنوبية تعاني من انقطاع للتيار الكهربائي لساعات طويلة وحالات إظلام متكررة جراء عجز الشركة العامة للكهرباء عن تلافي العجز في انتاج الطاقة والذي ترجعه لعدة أسباب منها نقص التمويل والإنفلات الأمني، رغم أن تقارير رقابية اتهمت المسؤولين المتعاقبين على الشركة بشبه فساد أسفرت مؤخراً عن إصدار مكتب النائب العام مذكرات تحقيق بحق 17 مسؤولاً من الشركة في تهم تتعلق بسوء الإدارة.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر