بمناسبة اليوم العالمي للمفقودين.. هيئة البحث تحي الحدث مع أهالي الضحايا

بمناسبة اليوم العالمي للمفقودين.. هيئة البحث تحي الحدث مع أهالي الضحايا

أغسطس 31, 2020 - 01:49
القسم:

الهيئة أعربت عن تضامنها مع أهالي المفقودين، مؤكدة مضيها قدما في تنفيذ ما أوكل إليها من أعمال من بحث وتوفير معلومات

الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين تحيي اليوم العالمي للمفقودين (طرابلس) 8/30/2020

بمناسبة اليوم العالمي للمفقودين الذي يصادف 30 من أغسطس من كل عام، سلطت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين الضوء على المفقودين والمغيبين قسرا في ليبيا بشكل عام، وعلى وجه الخصوص الذين فقدوا خلال هجوم مليشيات حفتر على جنوب العاصمة طرابلس.

وقد أحيت الهيئة هذا اليوم مع عدد من أهالي ضحايا الاختفاء القسري، وبحضور بعض المسؤولين، بينهم، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم د. عبدالمنعم أبولائحة، ومدير عام مركز بحوث التقنيات الحيوية د. آدم الزغيد، إضافة إلى ممثلين عن بعض المؤسسات والهيئات العامة.

وشملت فعاليات إحياء يوم المفقودين عرضا لآلية العمل التي ينتهجها فريق الهيئة في البحث والتعرف على الجثث والرفات، إضاف إلى كيفية التعامل مع المقابر الجماعية التي يتم الإبلاغ عنها، وتسجيل البيانات أثناء استقبال المواطنين.

وقد أعربت الهيئة عن تضامنها مع أهالي المفقودين، مؤكدة مضيها قدما في تنفيذ ما أوكل إليها من أعمال من بحث وتوفير معلومات، من أجل التخفيف من حزن وألم الأهالي.

يشار إلى أن لجنة الصليب الأحمر قد أشارت في تقرير الأربعاء الماضي، إلى وجود ما يقرب من 44,000 من المفقودين في إفريقيا، بينهم أكثر من 1،600 مفقود في ليبيا، معظمهم فُقدوا بسبب الحرب أو في طريق الهجرة.