كورونا تُغيِّب عميد بلدية مصراتة

كورونا تُغيِّب عميد بلدية مصراتة

أغسطس 31, 2020 - 14:11
القسم:

الفقيد توفي إثر صراعه لمدة أسبوعين مع كوفيد-19

صورة أرشيفية لعميد المجلس البلدي مصراتة مصطفى كرواد في مراسم توقيع اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء 6/4/2020

نعت بلدية مصراتة عميد المجلس البلدي للمدينة مصطفى كرواد، الذي وافته المنية فجر اليوم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وأعلنت عن تنكيس الأعلام  في المؤسسات الرسمية داخل النطاق الإداري للبلدية والحداد لمدة ثلاثة أيام.

 وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق، أمين الهاشمي، على حسابه بموقع "تويتر" اليوم الإثنين وفاة كرواد بعد معاناته مع كوفيد-19 لمدة أسبوعين.

وسيوارى جثمان الفقيد ظهيرة اليوم الإثنين بمقبرة سيدي مسعود بمنطقة الشواهدة، وفق ما أفاد به المجلس البلدي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، داعيا المواطنين الراغبين في تقديم واجب العزاء إلى ضرورة الأخذ بالاحتياطات اللازمة أثناء مراسم الدفن من ارتداء للكمامة والتباعد الاجتماعي، كما أشار إلى أن التعازي في الفقيد ستقبل عبر الهاتف، أو عبر الإيميل الرسمي للبلدية، أو صفحة البلدية على الفيسبوك، نظراً للظروف الراهنة للبلاد.

إلى ذلك قدم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج تعازيه في الفقيد، قائلا "إنه كان إنسانا نبيلا ذا قلب كبير، ومثالا لتحمل المسؤولية وفي الالتزام بقضايا الوطن."

كما أثنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على الفقيد، ووصفته "بالإنسان المتفاني والحريص على خدمة المواطنين والوطن،" وكذلك  السفير الألماني الذي أعرب عن تعازيه لعائلته وأصدقائه.

كما سارعت عدة بلديات بينها تاورغاء وزليتن وتاجوراء إلى تقديم العزاء لأقارب الفقيد والمجلس البلدي وأهالي المدينة. 

وكان المجلس البلدي مصراتة قد سمى كرواد عميدا لبلدية مصراتة في نهاية عام ألفين وسبعة عشر خلفا للعميد الراحل محمد اشتيوي الذي اغتيل في الشهر ذاته.