"محمود الورفلي" حرا طليقا.. وتضارب الأنباء حول طريقة خروجه من السجن

"محمود الورفلي" حرا طليقا.. وتضارب الأنباء حول طريقة خروجه من السجن

يوليو 04, 2018 - 20:44
القسم:

أطلق، اليوم الأربعاء، سراح آمر محاور قوات الصاعقة التابع لعملية الكرامة "محمود بوسيف الورفلي" المطلوب من محكمة الجنايات الدولية من مكان احتجازه في الرجمة في ضواحي بنغازي حيث مقر قيادة عملية الكرامة، وسط أنباء متضاربة عن طريقة إطلاق سراحه.

وذكرت مصادر محلية من بنغازي أن مجموعة مسلحة يعتقد أنها موالية لـ"محمود الورفلي" اقتحمت، اليوم الأربعاء، السجن الذين يقبع فيه "الورفلي" ونقلته إلى وجهة غير معلومة . 

ومن جهة أخرى أكدت وسائل صحفية موالية لعملية الكرامة اليوم الأربعاء، نبأ خروج آمر محاور القوات الخاصة محمود الورفلي من محبسه ووصوله إلى مدينة بنغازي، لكنها لم تدل بتفاصيل أكثر  .

ونقلت تلك الوسائل تصريح لمصدر "عسكري"، قوله " إن الرائد محمود الورفلي أطلق سراحه من محبسه، مضيفا أنه لا توجد لديه تفاصيل أكثر بالخصوص، وإن كانت هناك أية معلومات أو تصريحات ستدلي بها الجهات المختصة أو الورفلي نفسه" .
 
وقال المصدر إن الورفلي قام بتسليم نفسه لـ"القيادة العامة" مطلع العام الجاري، معتبرًا أن "قضيته شأن عسكري خاص بالجيش ولا يسمح بالحديث عنه".
 
وكان الورفلي قد أعلن مطلع فبراير الماضي عن تسليم نفسه للمدعي العام العسكري بالمرج لاستكمال التحقيقات معه بشأن الجرائم المرتكبة في حق مدنيين دون تهم.

وفي 23 فبراير الماضي وضعت الشرطة الدولية "الإنتربول"، "الورفلي"على لائحة المطلوبين لديها، ونشرت عبر موقعها الرسمي أن أمر التوقيف الصادر بحقه بناءً على طلب محكمة الجنايات الدولية للاشتباه فى ارتكابه جرائم حرب مطلوب في سبع قضايا منها تتعلق بالقتل.