وزارة التعليم تبحث مع أمن جنزور أوجه تامين امتحانات الشهادة الثانوية

وزارة التعليم تبحث مع أمن جنزور أوجه تامين امتحانات الشهادة الثانوية

يوليو 04, 2018 - 21:50
القسم:

ناقشت اللجنة العليا للامتحانات مع مديرية أمن جنزور والجهات الأمنية التابعة لها أوجه التعاون والتنسيق في تأمين امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري والتي من المقرر إجراؤها داخل القاعات والمدرجات الجامعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر مديرية أمن جنزور, ضم رئيس اللجنة العليا للامتحانات "عادل جمعة "وكافة أعضائها ومدير إدارة الشؤون الامنية العقيد "عبد الحميد عمر" و ورئيس غرفة العمليات العقيد " رجب الجانكو" ومدير إدارة المباحث العامة الرائد " محمود أبوجعفر" وعدد من المسؤولين بالمديرية.

وقال مدير مديرية أمن جنزور " كمال الفاندي "  إن المديرية عاكفة على وضع خطة أمنية محكمة لتأمين مقرات لجان امتحانات الشهادة الثانوية ومراكز توزيع الأسئلة، وتأمين عملية نقل أوراق الأسئلة إلى اللجان وتأمين رؤساء وأعضاء اللجان المشرفة على الامتحانات, بشكل يضمن السير الحسن للامتحانات ويمنع حدوث أي اختراقات أو اعتداءات على الطلبة أو أعضاء اللجان, وذلك داخل نطاق عمل المديرية من خلال التعاون مع كافة الجهات الامنية الاخرى بالمنطقة.

وأوضح " الفاندي" بأن الخطة شملت تحديد مواقع وصلاحيات ونطاق عمل أفراد الأمن داخل مقار لجان الامتحانات, بالإضافة الى تنظيم حركة السير في الطريق العام المؤدي الى مقار اللجان وعند مداخل ومخارج المقار, فضلاً عن التنسيق الأمني مع رؤساء اللجان.

ومن جهته ثمن وكيل وزارة التعليم " عادل جمعة " جهود مديرية أمن جنزور والجهات الامنية التابعة لها في وضع التدابير الأمنية الاستباقية المتعلقة بتأمين امتحانات الشهادة الثانوية.