صنع الله يبحث مع بوريل تأثير إغلاق النفط على الاقتصاد الليبي

صنع الله يبحث مع بوريل تأثير إغلاق النفط على الاقتصاد الليبي

سبتمبر 01, 2020 - 22:56
القسم:

صنع الله يشيد بجهود الاتحاد الأوروبي لرفع الحصار المفروض على المنشآت النفطية.

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع الممثل السامي للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيب بوريل تأثير الاقفالات غير القانونية للحقول والمنشآت النفطية على الاقتصاد الوطني.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن صنع الله أشاد ، خلال اجتماع عقد اليوم بمقر المؤسسة بطرابلس ، بجهود الاتحاد الأوروبي لرفع الحصار المفروض على المنشآت النفطية.

وأكد على الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي في دعم مبادرة المؤسسة الوطنية للنفط من أجل استئناف انتاج وتصدير النفط الليبي.

كما شدد على أن الصراع القائم في ليبيا ليس له علاقة بتوزيع عائدات النفط بل هو صراع بين أطراف تريد الاستيلاء على ثروات الشعب الليبي.

ومن جانبه أشاد بوريل  بسياسة الحياد التي تنتهجها المؤسسة ومساهمتها الفعّالة في إنعاش الاقتصاد الليبي.

وأكد على دعم الاتحاد الأوروبي للمبادرة التي اقترحتها المؤسسة لاستئناف إنتاج النفط وتصديره وتجميد ايراداته بالحساب الخاص بالمؤسسة في المصرف الليبي الخارجي، وذلك مع انطلاق مسار اقتصادي يضمن تحقيق الشفافية المالية، بالتوازي مع مسار لإعادة الترتيبات الأمنية فيما يتعلق بأمن المنشآت التابعة للمؤسسة واخلاء كافّة المواقع النفطية من المرتزقة والمظاهر المسلحة حيث أن استئناف الإنتاج أمر ضروري يعود بالمنفعة على جميع الليبيين ويضمن مستقبلهم.