وليامز في تونس لبحث تطورات الأزمة الليبية

وليامز في تونس لبحث تطورات الأزمة الليبية

سبتمبر 02, 2020 - 21:30
القسم:

وليامز أعربت عن امتنانها لدعم تونس المستمر للجهود الأممية الساعية لتحقيق الاستقرار في ليبيا

الرئيس التونسي قيس بن سعيد يستقبل رئيسة البعثة الأممية في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز 9/2/2020

وصلت رئيسة البعثة الأممية في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز إلى تونس اليوم الأربعاء، في زيارة لقصر قرطاج لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

ووفقا لبيان الرئاسة التونسية، فقد تطرق لقاء الرئيس التونسي والمسؤولة الأممية إلى جهود البعثة لإعادة مسار التسوية السياسية للأزمة القائمة في ليبيا، وأشار إلى اتفاق الطرفان على أنه ليس هناك من حل عسكري للنزاع.

الرئيس قيس بن سعيد أكد على موقف بلاده الثابت من القضية الليبية الداعي إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة، تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها، في إطار حوار ليبي ليبي جامع، تحت مظلة الأمم المتحدة.

كما شدّد على أهمية دور دول الجوار في الدفع نحو إيجاد حلّ سلمي لهذه الأزمة، مشيرا إلى التنسيق والتشاور القائم بين تونس والجزائر من أجل تحقيق الاستقرار في الدولة الجارة.   

واعتبر بن سعيد إعلان وقف إطلاق النار خطوة مهمة نحو إعادة الاستقرار واستئناف العملية السياسية، مجدّدا استعداد تونس المساهمة في إعادة إطلاق العملية السياسية، من خلال استضافتها لحوار وطني يجمع مختلف مكونات الشعب الليبي. 

من جانبها، أكدت وليامز في تصريحات صحفية عقب اللقاء، اتفاق الطرفان على أن الحل الوحيد للأزمة في ليبيا هو حل سلمي وسياسي، مشيرة إلى ضرورة الذهاب إلى الحوار السياسي في أسرع وقت، "نظرا للظروف الخطيرة التي تمر بها ليبيا في الوقت الحالي".