عمداء بلدية طرابلس يطالبون الرئاسي بتوفير محطات كهرباء استعجالية

عمداء بلدية طرابلس يطالبون الرئاسي بتوفير محطات كهرباء استعجالية

سبتمبر 03, 2020 - 11:51

عمداء طرابلس.. طرح الأحمال وصل إلى درجة لاتطاق

طالب عمداء بلديات العاصمة طرابلس المجلس الرئاسي بتوفير محطات كهرباء استعجالية لتغطية العجز لعدم وجود محطات توليد كافية في طرابلس، لتغطية العجز الناجم عن وجود محطات توليد الطاقة بالمدينة وعدم تعاون المدن القريبة والبعيدة في طرح الاحمال.

وقال العمداء في خطاب موجه إلى المجلس الرئاسي أمس الاربعاء إن مواطني مدينة طرابلس أكثر من عانى جراء طرح الأحمال وسوء إدارة شبكة الكهرباء طيلة السنوات الماضية.

وأوضحوا أنه نتيجة عدم اهتمام واكتراث الشركاء في الوطن ورفض الأغلبية المشاركة في تخفيف العبء على المواطنين، وصلت الطاقة المستهلكة في طرابلس يوم الإثنين الماضي، إلى مائة ميجا وات فقط واستمر طرح الأحمال إلى درجة لا تطاق.

كما طالب العمداء الموقعين على الخطاب، وهم عميد بلدية طرابلس المركز عبد الرؤوف حسن بيت المال، وعميد وبلدية سوق الجمعة هشام بن يوسف ،وعميد بلدية حي الأندلس محمد الفطيسي، و عميد بلدية عين زارة عبد الواحد البلوق، وعميد بلدية أبوسليم عبد الرحمن الحامدي، في خطابهم بأن تكون الإجراءات الإدارية والمالية بمنتهى الشفافية، مؤكدين على تحميلهم لأي جهة تنفيذية أورقابية المسئولية الكاملة القانونية والأخلاقية في حالة عرقلة تنفيذ هذا الطلب.