الشيخ الصادق الغرياني: حفتر يحشّد لمعركة قادمة

الشيخ الصادق الغرياني: حفتر يحشّد لمعركة قادمة

سبتمبر 03, 2020 - 14:15
القسم:

الشيخ الصادق.. ماتقوم به حكومة الوفاق فيه شئ من التفريط

طالب مفتي الديار الليبية الشيخ د. الصادق الغرياني بالاهتمام بالجبهات وعدم التغافل عنها خاصة جبهة سرت ، محذرا من أن العدو " حفتر" ، يتربص بها، ويترقب للهجوم في أي لحظة، رغم إعلانات وقف إطلاق النار.

وقال فضليته ، في برنامج "الإسلام والحياة" بثته قناة "التناصح " أمس الاربعاء ، إن العدو يحشد بكل ما أوتي من قوة السلاح والعتاد من كل جانب، ويجلب الطيارات المتطورة، والأموال والمرتزقة، مشيرا إلى أن هناك طائرات تأتي كل يوم من روسيا ومن غيرها لدعمه بالسلاح.

وتابع "إنه في الوقت الذي نقول فيه نريد السلام و نريد وقف إطلاق النار ، لابد ان نظهر القوة و أن نعتني بالجبهة ، فإذا اهملتم الجبهة  فالعدو سوف لن يقبل بوقف إطلاق النار وتعلمون نكثه بالعهود".

وأضاف فضيلته " يجب الاهتمام بالجبهة قائلا ، احرص على الجبهة كأنك تقاتل اليوم و احرص على السلام بكل ما تستطيع".

 وتسائل المفتي عن دور الحكومة و الوزارات للحد من التحشيد الذي يقوم به حفتر اليوم ، مضيفا ، هل هناك حكومة قوية في الخارجية والدفاع و الداخلية و باقي الوزارت تتواصل مع المجتمع الدولي لتضع حد لهذا التدخل".

وطالب الشيخ الصادق حكومة الوفاق بالعمل بدلا من الانصياع لاملاءات المجتمع الدولي بشأن وقف إطلاق النار في الوقت الذي يستعد فيه العدو لحرب قادمة ، مؤكدا أن هذا غباء وهو يؤدي بالتغرير بالشباب المرابطين بالثغور منذ شهور وأيديهم على الزناد و يبقى الأمر هكذا لانه ليس هناك حكومة قوية قادرة على فرض السلام.

وقال فضيلته إن العدو لا يكثرت لمثل هذه النداءات او تصريحات الأمم  المتحدة والمجتمع الدولي لأنه يعلم بأنها غير جادة ، مشيرا إلى أن حفتر يقاتل من 6 سنوات و يدمر و يرتكب جرائم حرب و جرائم ضد الانسانية و مع ذلك لم يفعلوا أي شئ ، واصفا ما تقوم به حكومة بأنه فيه شئ من التفريط وليس فيه شيء من الإصلاح الحقيقي.