التجهيز لإرسال شحنات غاز الطهي للجنوب

التجهيز لإرسال شحنات غاز الطهي للجنوب

سبتمبر 04, 2020 - 13:55
القسم:

المؤسسة الوطنية للنفط قالت إن الشحنات سيتم إرسالها بعد التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، وأعيان الجنوب، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها

 

تجهيز شحنة إمدادات وقود وغاز الطهي بمستودع مصراتة النفطي لإرسالها نحو الجنوب 9/1/2020

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط استعدادها لتزويد منطقة الجنوب وأقصي الجنوب بالمشتقات النفطية وغاز الطهي، وأكدت أن شركة البريقة شرعت في هذا الصدد بتجهيز عدد 6 شاحنات اسطوانات غاز الطهي، بحمولة 490 اسطوانة لكل شاحنة، بأجمالي 2940  اسطوانة، من مستودع مصراتة النفطي.
 
ووفق ما أوردت المؤسسة على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، فستتوجه الحمولة إلى بلدية الشاطئ، دعما لمستودع سبها النفطي، الذي لا زال يستقبل شحنات الغاز المسال من مستودع رأس المنقار ببنغازي.

وأوضحت أن العملية ستتم بمعية ومسئولية أعيان الجنوب، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها، والبتعاون مع الجهات الأمنية.

وأشارت المؤسسة أن عمليات التزويد سوف تستمر من مستودع مصراتة النفطي، وقالت إنه يظل أفضل الطرق وأسرعها، لضمان تدفق احتياجات الجنوب الليبي من المحروقات وغاز الطهي.

ولفتت الوطنية للنفط إلى أهمية استمرار التعاون الفعال من الجهات الأمنية المعنية، وأعيان الجنوب، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها، مطالبة الكل بتحمل مسئولياته، لضمان وصول المحروقات إلي كافة تراب الجنوب.

يشار إلى أن عمليات إمدادات المشتقات النفطية للمنطقة الجنوبية توقفت أبريل العام الماضي نظرا للظروف الأمنية، عقب انطلاق عملية حفتر العدوانية على الغرب الليبي.