منها تناول القهوة..عادات صحية خاطئة تقوم بها عند الاستيقاظ من النوم 

منها تناول القهوة..عادات صحية خاطئة تقوم بها عند الاستيقاظ من النوم 

سبتمبر 05, 2020 - 07:56
القسم:

يعتاد البعض على تناول القهوة على معدة فارغة فور الاستيقاظ من النوم، الأمر الذي قد يجعل الجسم ينتج كمية أقل من الكورتيزول، لأن الكافيين الموجود في القهوة يتداخل مع إنتاج الكورتيزول في الجسم، الأمر الذي يساهم في انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم

حذّر خبراء من بعض العادات الصحية الخاطئة التي يقوم بها العديد من الأشخاص في الصباح، والتي تدمر الجسم.

وذكر تقرير نشره موقع "هيلث" الطبي، أن الاستعجال قد يدفع بعض الأشخاص إلى ارتكاب بعض العادات الخاطئة المدمرة للصحة العامة، في الصباح الباكر، ومنها ترك الفراش فور الاستيقاظ.

وأضاف أنه يجب الانتظار لبضع دقائق في الفراش قبل تركه، بسبب خطورة تغيير وضعية الجسم من الاستلقاء للوقوف بشكل مفاجئ عند الاستيقاظ، لأنها قد تسبب انخفاضا ضغط الدم.

كما حذّرت الدراسات من القيام بالضغط على غفوة المنبه عند الاستيقاظ من أجل النوم لدقائق إضافية، لأن النوم لمدة 10 دقائق، يؤثر سلبا على نشاط الجسم طوال اليوم.

ويفضل الكثير من الأشخاص الجلوس في الظلام وعدم فتح نوافذ غرفتهم فور الاستيقاظ من النوم، إلأ أن هذه العادة تحرمهم من فوائد عديدة تقدمها الشمس للصحة العامة، مثل تعزيز النشاط وزيادة التركيز وإمداد الجسم بفيتامين د، وفق التقرير.

ويعتاد البعض على تناول القهوة على معدة فارغة فور الاستيقاظ من النوم، الأمر الذي قد يجعل الجسم ينتج كمية أقل من الكورتيزول، لأن الكافيين الموجود في القهوة يتداخل مع إنتاج الكورتيزول في الجسم، الأمر الذي يساهم في انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم.

كما أن عدم تناول وجبة الإفطار يتسبب في تراجع القدرة الجسدية على القيام بالأنشطة على مدار اليوم، فضلا الشعور بالصداع والتعب، بحسب التقرير الذي نشره موقع "هيلث".