مسؤول بالوفاق يكشف عن لقاء مرتقب بين المشري وعقيلة

مسؤول بالوفاق يكشف عن لقاء مرتقب بين المشري وعقيلة

سبتمبر 05, 2020 - 15:40
القسم:

المسؤول قال إن اللقاء سيعقد في المغرب بعد انتهاء الاجتماعات التشاورية الحالية بين الطرفين

أكد مسؤول بالمجلس الأعلى للدولة لوكالة الأناضول السبت، وجود اجتماعات تشاورية بين الفرقاء الليبين في المملكة المغربية، لبحث الأزمة الراهنة، فيما لم يصدر أي بيان رسمي من السلطات في ليبيا بالخصوص.

 ونقلت الوكالة عن المسؤول الذي لم تكشف عن اسمه، أن اجتماعات تجرى حاليا بين لجان تمثل الحكومة الليبية وبرلمان طبرق في المغرب، وفي "أماكن أخرى" - لم يشر إليها-.

وأوضح أن المغرب قد يستضيف في وقت لاحق لقاء بين رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح، عندما تنهي اللجان أشغالها.

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري قد أشار خلال لقائه بعدد من نشطاء المجتمع المدني الأربعاء الماضي، إلى وجود جلسات تشاورية بجنيف، بين "المؤثرين في المشهد الليبي"، برعاية الأمم المتحدة، لكنه أكد أنها لن تكون بديلا عن الحوار السياسي.

وأشار أن "هذا يحدث دائما حتى بين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء مجلس النواب الموجودين في طرابلس، ويصل العدد أحيانا إلى 40 أو 50 عضوا".

وفي الوقت الذي لم تصدر فيه الجهات الرسمية في المغرب أو في ليبيا أي بيان حول اللقاء، إلا أن وسائل إعلامية توقعت أن تستضيف الرباط لقاء يجمع الفرقاء الليبيين خلال الأسبوع القادم.