انطلاق اجتماعات تشاورية بين الأعلى للدولة وبرلمان طبرق بالمغرب

انطلاق اجتماعات تشاورية بين الأعلى للدولة وبرلمان طبرق بالمغرب

سبتمبر 06, 2020 - 20:38
القسم:

الحكومة المغربية أكدت حرصها على تهيئة المناخ المناسب للفرقاء الليبيين لمناقشة قضاياهم وفق إرادتهم

انطلاق لقاءات تشاورية بين المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق بمدينة المحمدية بالمغرب 9/6/2020

شرع وفد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة اليوم الأحد بمدينة المحمدية بالمملكة المغربية بعقد لقاءات تشاورية غير رسمية مع وفد من أعضاء مجلس النواب المنعقد بطبرق، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة.

ووفقا للمجلس، فقد تم اللقاء "وسط أجواء إيجابية" وبحضور وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، مشيرا أن المحادثات تناولت سبل إعادة إحياء الحوار السياسي بين الطرفين.

من جهته أكد وزير الخارجية المغربي في كلمة له خلال افتتاح اللقاء على عمق العلاقة بين الشعبين الليبي والمغربي، وحرص المغرب على حل الأزمة الليبية من خلال تهيئة مناخ يساعد الليبيين على مناقشة قضاياهم حسب إرادتهم.

وكان مسؤول بالمجلس الأعلى للدولة كشف في تصريحات صحفية عن وجود اجتماعات تشاورية بين لجان تمثل حكومة الوفاق وبرلمان طبرق في المغرب, مشيرا أنها قد تكون تمهيدا للقاء بين رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح.

وفي السياق أشار رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري خلال لقائه بعدد من نشطاء المجتمع المدني الأربعاء الماضي، إلى جلسات تشاورية بجنيف، بين "المؤثرين في المشهد الليبي"، برعاية الأمم المتحدة، لكنه أكد أنها لن تكون بديلا عن الحوار السياسي.