السراج يبحث مع وزيرة خارجية اسبانيا مجالات التعاون الاقتصادية و الخدمية

السراج يبحث مع وزيرة خارجية اسبانيا مجالات التعاون الاقتصادية و الخدمية

سبتمبر 07, 2020 - 16:47
القسم:

اللقاء تطرق إلى تفعيل عمل اللجان المشتركة بين البلدين

التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الاثنين، وزيرة خارجية إسبانيا "أرانشا غونزاليز لايا"، التي وصلت إلى طرابلس في وقت سابق في زيارة عمل قصيرة إلى ليبيا.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس الوفد المرافق للسيدة الوزيرة، والذي يضم السفير الأسباني لدى ليبيا خافيير غارسايا لاراتشي، والمديرة العامة بالوزارة لشؤون المتوسط "إيفا مارتنيز"، والملحق بالسفارة "خوسي ماريا تيرادو"، وحضر عن الجانب الليبي عضو المجلس الرئاسي العماري زايد، ووزير الخارجية محمد سيالة، ومدير الإدارة الاوروبية الحاجي دهان.

وعبرت وزيرة الخارجية عن سعادتها بزيارة طرابلس ونقلت تحيات رئيس الوزراء الاسباني السيد بيدرو سانشيز كما جددت الدعوة الموجهة إلى السيد الرئيس للقيام بزيارة رسمية لإسبانيا.

وأكدت "غونزاليز لايا"على دعم بلادها لحكومة الوفاق الوطني، ونزع السلاح في مناطق سرت والجفرة والهلال النفطي، واستئناف انتاج وتصدير النفط، واجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في شهر مارس المقبل.

من جانبه أكد السراج على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين ، مشيدا بموقف اسبانيا الداعم لحكومة الوفاق الوطني وللمسار السياسي في ليبيا.

وقدم السراج خلال اللقاء نبذة مختصرة عن تطورات الأوضاع في ليبيا وما تواجهه العملية السياسية من تدخلات وعراقيل تحتاج إلى موقف دولي حازم تجاهها.

واستعرض الاجتماع مجالات التعاون في قطاعات اقتصادية وخدمية مختلفة، كما بحث تفعيل عمل اللجان المشتركة بين البلدين.