دراسة: تأثير مدمّر للهواتف الذكية على ذاكرة الإنسان

دراسة: تأثير مدمّر للهواتف الذكية على ذاكرة الإنسان

سبتمبر 08, 2020 - 05:52
القسم:

الباحثون عزوا سبب تراجع الذاكرة بتعودها على عدم حفظ الحقائق والمعلومات، وبرهنوا على صحة نظريتهم من خلال دراسات سابقة أكدت بطء استجابة الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية يومياً للإشارات الضوئية والصوتية بشكل كبير، بالإضافة لزيادة الأخطاء الإملائية، وانخفاض مؤشرات القدرة على العمل

قال عدد من خبراء الصحة الروس إنَّ استخدام الهواتف الذكية باستمرار يؤدي إلى حدوث ضعف في الذاكرة يجعلها غير قادرة على حفظ المعلومات وتخزينها لفترة طويلة.

وأكد الباحثون تراجع الذاكرة عند الأشخاص الذين يعتمدون على هواتفهم الذكية من أجل البحث عن المعلومات على الإنترنت، والذين يستخدمون نظام الملاحة في التنقل.

وعزا الباحثون سبب تراجع الذاكرة بتعودها على عدم حفظ الحقائق والمعلومات، وبرهنوا على صحة نظريتهم من خلال دراسات سابقة أكدت بطء استجابة الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية يومياً للإشارات الضوئية والصوتية بشكل كبير، بالإضافة لزيادة الأخطاء الإملائية، وانخفاض مؤشرات القدرة على العمل.

وطلب الباحثون من المستخدمين القيام بتمارين مخصصة لتنشيط الذاكرة، والتقليل من الاعتماد على الهواتف الذكية في حياتهم اليومية لتجنب مشكلة ضعف الذاكرة وتراجعها.