لليوم الثالث..الحوار بين مجلس الدولة وبرلمان طبرق يتواصل في المغرب

لليوم الثالث..الحوار بين مجلس الدولة وبرلمان طبرق يتواصل في المغرب

سبتمبر 08, 2020 - 06:36
القسم:

رئيس وفد المجلس الأعلى للدولة عبدالسلام الصفراني قال إنهم يتطلعون من خلال اللقاء إلى العمل على كسر حالة الجمود واستئناف العملية السياسية وعقد  لقاءات مع برلمان طبرق للوصول إلى حل توافقي سياسي وسلمي

انطلاق لقاءات تشاورية بين المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق بمدينة المحمدية بالمغرب 9/6/2020

أعرب وفدا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، اللذان يواصلان لليوم الثالث الاجتماع في إطار الحوار الليبي بمنتجع بوزنيقة المغربية، عن رغبتهما في تحقيق توافق يصل بالبلد إلى بر الأمان، لإنهاء معاناة المواطن الليبي.

وأشاد الوفدان بما وصفوه بسعي المغرب الصادق وحرصها على إيجاد حل للأزمة الليبية، وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأثنى المشاركون على حرص المغرب على توفير المناخ الأخوي الملائم الذي يساعد على إيجاد حل للأزمة الليبية، بهدف الوصول إلى توافق يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي من شأنه رفع المعاناة على الشعب الليبي والسير في سبيل بناء الدولة العزيزة المستقرة.

وحول لقاءات المغرب صرّح رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بأن ما يجري من حوارات في أبوزنيقة وجنيف هي عبارة عن مباحثات غير رسمية ونتائجها ليست ملزمة.

وكان رئيس وفد المجلس الأعلى للدولة عبدالسلام الصفراني قال إنهم يتطلعون من خلال اللقاء إلى العمل على كسر حالة الجمود واستئناف العملية السياسية وعقد  لقاءات مع برلمان طبرق للوصول إلى حل توافقي سياسي وسلمي.