في ظل التطور الوبائي في البلاد.. نقابة المعلمين طرابلس ترفض فتح المدارس

في ظل التطور الوبائي في البلاد.. نقابة المعلمين طرابلس ترفض فتح المدارس

سبتمبر 08, 2020 - 15:25
القسم:

النقابة لفتت أن الكثير من المدارس تفتقر حتى إلى عامل التنظيف ناهيك عن مستلزمات الوقاية لمواجهة الوباء

أبدت نقابة معلمي طرابلس رفضها لقرار استئناف الدراسة، في ظل ارتفاع حالات الكورونا، نقص إمكانيات الدولة، وعدم التزام الوزارة بعهودها.

ولفتت الوزارة في منشور لها على صفحتها بموقع "فيسبوك" أن المدارس فتحت أبوابها في غياب الدعم الكافي من مواد تنظيف، ومياه، وكمامات، بالإضافة إلى أن المعقمات تم توفيرها بكميات محدودة  للطلبة فقط، دون المعلمين، وفق المنشور.

 كما أشار البيان إلى أن بعض أجهزة الكشف الحراري التي تم توفيرها لا تعمل، ولا يوجد آلية لتطبيق التباعد الجسدي، وأن تجربة نجاح العودة في بعض المدارس يرجع إلى كون هذه المدارس تمتلك الإمكانيات الذاتية، وتتحصل على دعم من أولياء الأمور.

أما باقي المدارس - وفق النقابة-  فتفتقر حتى إلى عامل النظافة، وأن من يتحمل تداعيات قرار الوزارة هي إدارة المدرسة التي وجدت نفسها أمام الأمر الواقع، بفتح أبوابها أمام الطلبة والمعلمين دون التزام الوزارة بعهودها.

بدوره، أكد نائب رئيس نقابة معلمي طرابلس أشرف أبوراوي في تصريحات صحفية الثلاثاء، أنه هناك عزوف من طلبة الشهادة الثانوية، ومخاوف من أولياء الأمور، بعد تزايد الحالات في البلاد، وتسجيل حالات بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في بعض المدارس.

هذا وقد شهدت البلاد تطورا وبائيا كبيرا خلال 48  ساعة الماضية، بعد تسجيل أكثر من 1,000 الإثنين الماضي، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 19 ألف و583 حالة، منها 17 ألف و 22 نشطة و2247 متعافي و314 وفاة، في ظل عودة طلبة الشهادة الثانوية للدراسة.