تعديات على أراضي وقطع أشجار بالمشروع العسكري سابقا بترهونة

تعديات على أراضي وقطع أشجار بالمشروع العسكري سابقا بترهونة

سبتمبر 08, 2020 - 19:49
القسم:
جهاز الشرطة الزراعية ضبط أحد أصحاب المزارع وهو يقوم بقطع الأشجار في الأراضي المجاورة لمزرعته مستعينا بعدد من العمالة الأجنبية

أفاد جهاز الشرطة الزراعية ترهونة بضبط أحد المواطنين وهو يحاول التعدي على أشجار بالقطع، داخل المشروع العسكري سابقا، بمنطقة سوق الأحد ترهونة.

وذكر الجهاز، أنه بعد ورود بلاغ من مسؤل قطاع الزراعة ترهونة، بشأن تعديات علي أشجار بالقطع بالمنطقة المشار إليها، قام فرع الشرطة الزراعية ترهونة بالتعاون مع مركز الشرطة الزراعية النهر الصناعي ترهونة، والشرطة العسكرية، وبحماية مديرية أمن ترهونة، بالتحرك نحو مكان الحادثة، وتم ضبط أربعة عمالة أجنبية وصاحب المزرعة التي بجوار الأشجار المقطوعة، وهم يعتدون على الأشجار.

كما تم خلال جولة تفتيشية  بمنطقة القزاحية بسوق الأحد، ضبط آلة لحفر الآبار، تبين أنها بدون إجراءات قانونية، وتم على إثرها استدعاء صاحب المزرعة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وفي حادثة مشابهة ألقت وزارة الداخلية القبض أغسطس الماضي على عصابة تقوم بقطع أشجار الغابات العامة في بلدية القره بوللي، كما اشتكت بلدية الزنتان هي الأخرى، مطلع أغسطس المنصرم من اعتداءات المواطنين على أراض حكومية داخل المدينة، منها ما يُعرف بمزرعة التفاح التي تقع في وسط البلدية.