إعلام ثورة فبراير يرفض إنشاء مؤسسة للإعلام وتعيين محمد بعيو رئيسا لها

إعلام ثورة فبراير يرفض إنشاء مؤسسة للإعلام وتعيين محمد بعيو رئيسا لها

سبتمبر 10, 2020 - 21:34
القسم:

القوى الإعلامية للثورة قالت إنها ستستخدم كل ما يتاح من وسائل سلمية لعدم تولي محمد عمر بعيو لمنصب رئيس المؤسسة بعد تكليفه من الرئاسي

أعلنت القوى الإعلامية لثورة السابع عشر من فبراير في بيان الخميس رفضها القاطع لقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إنشاء مؤسسة للإعلام مدعومة بكل الصلاحيات.

وقال البيان إن هذا القرار غير مقبول ويدعو إلى الريبة وفيه ما يقتل الإعلام الحر من ضوابط، مع تعيين رئيس للمؤسسة يتحكم فيها وفي إعلام ليبيا كاملا.

وأكد أن القوى الإعلامية للثورة ستستخدم كل ما يتاح من وسائل سلمية لعدم تولي محمد عمر بعيو لمنصب رئيس المؤسسة بعد تكليفه من الرئاسي.

وأضاف أن بعيو له مواقف متقلبة وغير مستقرة، كان منها تأييده لمجرم الحرب خليفة حفتر في فترة ما، وأن قرار تكليفه لن يؤدي إلا لمزيد من الفوضى.

وتابعت القوى الإعلامية للثورة أنها كان تتوقع أن يتجه المجلس الرئاسي إلى التكليف وفق معايير فنية ومهنية، لشخصية لها نجاحات ايجابية في المجال، وليس استدعاء القبور لشخصيات لم يعرف عنها إلا إعلام التطبيل والتدجيل والفجور في الخصومة، بحسب وصف البيان.

وطالبت القوى بإعمال المعايير المتعارف عليها في كل التكليفات ذات الطبيعة المهنية، خاصة في الإعلام، والتوقف عن منح المناصب لشراء الولاءات، مهدّدة بعصيان مدني يقفل الشاشات ويخرس الإذاعات، وفق ما ورد في البيان.