محمد هيثم: وزارة الصحة تعرضت لابتزاز سياسي

محمد هيثم: وزارة الصحة تعرضت لابتزاز سياسي

سبتمبر 12, 2020 - 20:43
القسم:

الهيثم يحمّل بعض أعضاء الرئاسي مسؤولية انهيار النظام الصحي

قال وكيل وزارة الصحة ، محمد هيثم ، إنه لم يرد على الاتهامات الموجهة إليه، وكان الرد بالمشروعات الفعلية، مؤكدا أنه ترك المجال للجهات الرقابية للقيام بعملها.

وأوضح في تصريحات له اليوم السبت، أنه على استعداد لتلقي ملاحظات الجهات الرقابية والتي تعامل معها مسبقا بشكل تام وفي تجاوب كامل.

 تابع قائلا :  " تعرضت لمحاولة اغتيال سياسي بعد وقت قليل من خروجي من اجتماع طارئ مع رئيس المجلس الرئاسي، ورغم حملات التشويه لن نبيع وطننا وذممنا ففي كل حي وشارع هناك ليبيون شرفاء".

وأكد على أنه توجد صعوبة في التوصل لتنفيذ المرحلة النهائية لخطة مكافحة كورونا بسبب العراقيل وأنه رغم ذلك كل المراحل المهمة قد أنُجزت، مشيرًا إلى أنه قد يحدث انهيارًا وشيكًا لكل الإنجازات بسبب ما تتعرض له وزارة الصحة، مُعتبرًا أنه يقاوم لعدم حدوث ذلك، ولن يتخلى عن مسؤوليته.

وأضاف "سنقدم تحليلاً ماليًا مقارنة مع السنوات السابقة مع عرض مرئي لما أنجز على الأرض، ويؤسفني أن أعلن أن خطر جائحة كورونا في مستوى خطير ويهدد الرجال والنساء والشيوخ ".

وشدد أن وزارة الصحة تتعرض للابتزاز السياسي وحجب وتأخير في صرف مخصصات الوزارة من قبل بعض أعضاء المجلس الرئاسي، محملا بعض أعضاء الرئاسي مسؤولية انهيار النظام الصحي بالمستندات والقرارات والتعليمات التي تثبت ذلك.

واختتم تصريحاته  قائلا "نواجه صعوبة في استكمال تنفيذ خطة مكافحة الجائحة نتيجة الضغوط السياسية".