بعد تواصل مع الحكومة ..  بلدي حي الاندلس يؤجل العصيان المدني

بعد تواصل مع الحكومة ..  بلدي حي الاندلس يؤجل العصيان المدني

سبتمبر 13, 2020 - 10:15

تأجيل العصيان المدني جاء بعد وعود من حكومة الوفاق بتنفيذ مطالب المجلس

أعلن المجلس البلدي حي الاندلس تأجيل العصيان المدني وقفل المصالح الحكومية و الإضراب التام الذي أعلنه أمس السبت لمدة 48 ساعة قادمة وذلك بعد وعود من حكومة الوفاق بتنفيذ مطالب المجلس.

وأوضح المجلس عبر صفحته على فيسبوك إن حكومة الوفاق الوطني تواصلت مع المجلس البلدي حي و وعدت بتنفيذ مطالب سكان منطقة حي الأندلس المتمثلة في انقطاع الكهرباء لساعات طويلة مكافحة تفشي فيروس كورونا ، مشيرة إلى أنه سيكون اجتماع للمجلس مع مسؤولي الدولة ، اليوم الاحد، للنظر في آلية تنفيذ هذه المطالب.

المجلس كان قد أعلن السبت، بدء عصيان مدني في كافة المرافق والجهات العامة داخل البلدية، احتجاجًا على الأوضاع المتردية وسوء الأحوال المعيشية، ومنح مهلة مدتها 48 ساعة للجهات المعنية بحل مشكلات المواطنين، محذرا من أنه سيلجأ للتصعيد، من خلال القفل الكامل للبلدية والتظاهر السلمي.

وقال أعضاء المجلس، في بيان مرئي، إن بلدية الأندلس تعاني من انتشار مرعب لفيروس كورونا، وذلك بناء على الإحصائيات التي يملكها.

وأشار البيان إلى ما تعانيه بلدية الأندلس خاصة وطرابلس عامة، من التلاعب والاستهتار المتعمد في مشكلة الكهرباء التي سببت الأذى المباشر للمواطن.

وطالب البيان بتنفيذ العدالة في طرح الأحمال وتسوية الكهرباء وحل مشكلة المركز الوطني والتعامل بجدية مع كل من يعرقل العمل داخل الفرق العاملة داخل البلديات، كما طالب بتدخل عاجل للحكومة المتمثلة في المجلس الرئاسي والجهات ذات العلاقة لحل هذه الإشكاليات تفاديا لحدوث ما لا يحمد عقباه.