لليوم الثالث على التوالي.. المظاهرات تتصاعد بمدن الشرق

لليوم الثالث على التوالي.. المظاهرات تتصاعد بمدن الشرق

سبتمبر 13, 2020 - 12:19
القسم:

المتظاهرون يطالبون يطالبون بتوفير الكهرباء و السيولة و محاسبة الفاسدين

تواصلت أمس السبت، لليوم الثالث على التوالي المظاهرات بعدد من مدن ومناطق المنطقة الشرقية ، ضد الفساد وسوء الأوضاع المعيشية من انقطاع الكهرباء والمياه، ونقص السيولة بالمصارف الخدمات بصفة عامة.

حيث خرج المواطنين بمدن بنغازي والبيضاء وشحات والمرج في مظاهرت بسبب تردي الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء والماء و الانفلات الامني والمطالبة بمحاسبة الفاسدين وقاموا بإغلاق الطرق الرئيسية وإضرام النار بإطارات السيارت للتنديد و الاحتجاج على ما آلت إليه الأمور بهذه المناطق من تفشي للفساد وانعدام الخدمات خاصة في ظل إثراء قادة ما يعرف بعملية الكرامة و المليشيات التابعة لها و التي تغولت على حساب المواطن البسيط.

ورفع المتظاهرون اللافتات المطالبة بمحاسبة الفاسدين وتوفير ابسط الخدمات للمواطن مثل الكهرباء و السيولة مرددين هتافات من قبيل "نوضي نوضي يا شحات.. اللي في وطنه جاع ومات".

وفي المرج معقل عبدالرزاق الناظوري خرج المتظاهرين إسوة بالمدن الأخرى، بسبب تردي الأوضاع المعيشية ،حيث ندد المتظاهرون بإطالة الفترة الانتقالية ما دفع قوات مديرية أمن المرج التي يترأسها المدعو "وهبي الرخ"  باطلاق الرصاص على المتظاهرين مما أدى الى سقوط عدد من الجرحى.

وفي بنغازي ، أضرم متظاهرون غاضبون النار بمبنى مقر حكومة عبدالله الثني ، ووصفت داخلية المؤقتة المواطنين المطالبين بحقوقهم بأنهم "بلطجية مخمورين ومتعاطين غرضهم نهب المقر وتخريبه".