وزير الدفاع النمروش: عقيلة صالح لا يملك سلطة على الأرض

وزير الدفاع النمروش: عقيلة صالح لا يملك سلطة على الأرض

سبتمبر 14, 2020 - 11:25
القسم:

النمروش أوضح أنهم لا يثقون في تعهد حفتر بوقف إطلاق النار وأن مقاليد السلطة في الشرق هي بيد حفتر وليس عقيلة صالح

 

قال وزير الدفاع الليبي صلاح النمروش إن رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح، لا يملك أي قرار على الأرض، بل إن مقاليد السلطة بيد حفتر وحده.

وأضاف وزير الدفاع في حديثه لقناة "ليبيا الأحرار" ، الأحد ، أنهم لا يثقون بتعهد حفتر بوقف إطلاق النار، إذ أن الأخير حاول أكثر من مرة خرق وقف إطلاق النار الحالي الذي يرعاه المجتمع الدول، وقال "إن التحشيد من طرف حفتر مستمر، ولكن نحن مستعدون لصد أي عدوان".

وأشار النمروش أن التزام الجيش بوقف إطلاق النار يأتي من منطلق دعمه للعملية السياسية الجارية ولحرصه على بناء  دولة مدنية ديمقراطية، إلا أن ذلك لا يعني التخلي عن سرت والجفرة أو أي شبر من ليبيا.

وأوضح أن "غرفة عمليات سرت والجفرة" هي جزء لا يتجزأ من وزارة الدفاع الليبية، وأكد بأن الدعم مستمر لهذه الغرفة  بكافة التجهيزات وفق الإمكانيات المتاحة، للمضي قدما لاستعادة السيطرة على كافة التراب الليبي.

وبشأن مستجدات ملف المرتزقة وعصابات فاغنر الروسية، قال إن وزارة الدفاع لديها العديد من الدلائل على وجود تلك "العصابات" بالأراضي الليبية وتم إرسال هذه الدلائل إلى الجهات الدولية لتصدر قرارها بالخصوص.

وأشار إلى أن قيادة القوات الأمريكية بإفريقيا "أفريكوم" أكدت في وقت سابق وجود عدة طائرات روسية  في قاعدة الجفرة وفي سرت، يقودها طيارون مرتزقة روس، موضحا أنه رغم كل هذه المستندات والدلائل ، فإن المنظمات الدولية تتحرك ببطء، وردها لم يرتق للمستوى المطلوب، وفق رأيه.