دخول الاتفاقية الاقتصادية بين ليبيا وتركيا حيز التنفيذ

دخول الاتفاقية الاقتصادية بين ليبيا وتركيا حيز التنفيذ

سبتمبر 15, 2020 - 21:35
القسم:

الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية التركية

دخلت إلى حيز التنفيذ مذكرة التفاهمات التركية الاقتصادية والتجارية المبرمة مع ليبيا بعدما نشرتها الجريدة الرسمية التركية اليوم الثلاثاء.

و ذكرت وكالة الأناضول التركية، أن مذكرة التفاهمات المبرمة بين الحكومة التركية وحكومة الوفاق الوطني، التي وقعت في 13 أغسطس الماضي، دخلت حيز التنفيذ إثر نشرها بالجريدة الرسمية.

و في 13 أغسطس، أعلنت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، توقيع بلادها مع ليبيا مذكرة تفاهمات اقتصادية وتجارية مهمة للغاية.

وقالت خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقدته بكجان مع وزير التخطيط الطاهر الجهيمي، "وقعنا مع ليبيا تفاهمات اقتصادية وتجارية مهمة للغاية وأن التفاهمات تمهد الطريق لاستكمال المفاوضات بين الشركات التركية ونظيراتها الليبية".

وأضحت الوزيرة التركية أن المذكرات تهدف إلى استمرارية المشاريع التركية غير المكتملة، وحل المشكلات التي واجهتها مشاريع البناء المنفذة في ليبيا.

ونوهت روهصار بكجان أن بعض مشاريع المقاولات التي نفذتها شركات تركية داخل ليبيا في الماضي القريب، توقفت ولم تتمكن من تحصيل مستحقاتها وأن مذكرة التفاهمات الموقعة تعد بمثابة وثيقة إرشادية تمهد الطريق لاستكمال المفاوضات بين الشركات التركية ونظيراتها الليبية للتوصل إلى حل.