وزارة الصحة ترفع حالة التأهب بعد تسجيل أكثر من 80 حالة مصابة بالحصبة

وزارة الصحة ترفع حالة التأهب بعد تسجيل أكثر من 80 حالة مصابة بالحصبة

يوليو 07, 2018 - 12:43
القسم:

أعلن وزير الصحة محمد هيثم عيسى عن وضع  خطة احترازية لاحتواء احتمالات ظهور حالات إصابة جديدة بمرض "الحصبة"وذلك من خلال تطعيمات ستطلق بشكل عاجل بالتعاون مع المنظمات الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس الجمعة، على خلفية ورود تقارير عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تُشير إلى ظهور حالات مصابة بالمرض في مناطق مختلفة من البلاد.

وأكد الوزير على أن الوزارة ستقدم دعمها الفني واللوجستي بشكلٍ كامل لضمان نجاح الحملة كما سيتم تقديم العلاج للحالات التي تم اكتشافها.

وجه الوزير نداءً عاجلاً  إلى المستشفيات والمراكز التخصصية العامة والخاصة أيضاً يدعوها إلى التفطن ورفع حالة التأهب؛ معلناً تشكيل لجنة رصد وتقصي للحالات التي تم اكتشافها.

وطمأن الوزير الليبيين بأن التطعيمات الروتينية قد وصلت إلى مخازن جهاز الإمداد الطبي، مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز الكميات المتوفرة بأخرى بعد إحالة محضر لجنة عطاءات المجلس الرئاسي والذي وافق عليه ديوان المحاسبة إلى جهاز الإمداد الطبي للتنفيذ والذي بدوره سيحيله الى مصرف ليبيا المركزي مطلع الاسبوع القادم.

يشار إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض كان قد رصد 80 حالة إصابة بمرض "الحصبة" في مختلف المدن الليبية بعد أن انتقلت العدوى من أحد الأطفال من أفواج الهجرة غير الشرعية.

وكانت أول حالة عدوى قد رصدت بمنطقة القطرون قبل أن تظهر حالات أخرى بمنطقة أوباري وزليتن والمرج ومناطق أخرى.