دي مايو: لن نقبل الابتزاز بشأن مواطنينا المحتجزين في بنغازي

دي مايو: لن نقبل الابتزاز بشأن مواطنينا المحتجزين في بنغازي

سبتمبر 16, 2020 - 18:01
القسم:

وزير الخارجية الإيطالي قال إنه استمع في الأيام الأخيرة إلى نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان والروسي سيرجي لافروف ممن لهم تأثير على حفتر وأنه يجري العمل من أجل التوصل لنتيجة

صورة أرشيفية لوزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو

أكدت وزارة الخارجية الإيطالية، الأربعاء رفضها أي ابتزاز بشأن مواطنيها المحتجزين في بنغازي.

وقال وزير الخارجية لويجي دي مايو لوكالة نوفا الإيطالية إنه سيعقد قمة حكومية قريبا بشأن هذه المسألة وإن إيطاليا لا تقبل الابتزاز عندما يتعلق الأمر بمواطنيها، فيما يخص قضية الصيادين المحتجزين حاليا في مدينة بنغازي.

وأضاف أن المواطنين يجب أن يعودوا إلى منازلهم وأن حكومته تعمل على سماع الجهات الدولية التي لها تأثير على حفتر من أجل إطلاق سراح الصيادين.

وتابع وزير الخارجية الإيطالي أنه استمع في الأيام الأخيرة إلى نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان والروسي سيرجي لافروف ممن لهم تأثير على حفتر وأنه يجري العمل من أجل التوصل لنتيجة.

وأشار دي مايو إلى أنه أجرى اتصالا أمس الثلاثاء مع رئيس بلدية مازارا ديل فالو وأسر الصيادين المحتجزين في ليبيا منذ أكثر من أسبوعين ومع أصحاب السفن.

وبحسب صحفية الغارديان البريطانية فإن حفتر يرفض إخلاء سبيل 18 صيادا إيطاليا، حتى تفرج إيطاليا عن عن أربعة لاعبي كرة قدم ليبيين مدانين بالاتجار بالبشر.