اختطاف أربعة مهندسين أجانب من موقع النهر الصناعي بجبل الحساونة

اختطاف أربعة مهندسين أجانب من موقع النهر الصناعي بجبل الحساونة

يوليو 07, 2018 - 15:35
القسم:

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، عن اختطاف ثلاثة مهندسين فلبينيين وآخر كوري جنوبي من قبل مجموعة مسلحة اقتحمت أمس الجمعة موقع منظومة الحساونة - سهل الجفارة التابع للجهاز جنوب غرب ليبيا.

وأوضح الجهاز في بيان، أن مجموعة مسلحة قامت صباح الجمعة باقتحام موقع الحساونة بقوة السلاح، حيث توجهوا للعمارة السكنية التي يوجد بها العمالة الأجانب المساندة لأعمال التشغيل والصيانة واختطفت أربعة مهندسين أجانب ثلاثة منهم فلبنيين وآخر من كوريا الجنوبية ونقلوا إلى مكان مجهول.

ناشد الجهاز، كافة الجهات الأمنية والرسمية بالدولة والحكماء والأعيان بالمنطقة الجنوبية بحقول آبار مياه الحساونة، بالتدخل بشكل عاجل لإطلاق سراح المهندسين والفنيين الأجانب المختطفين، بحسب نص البيان.

وحمل جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، المجموعة المسلحة التي اختطفت المهندسين الأجانب المسؤولية الكاملة على سلامة المختطفين، مطالبين إياهم بإطلاق سراحهم.

وأكد الجهاز، أن مثل هذه الأعمال لها الأثر السلبي على أعمال التشغيل والصيانة، التي قد تؤدي إلى توقف الإمداد المائي بشكل كامل على المدن والمشاريع الزراعية بالمنطقة الغربية وخاصة العاصمة طرابلس، على حد قوله.

يذكر أن منظومة آبار الحساونة للمياه بسهل الجفارة التابعة لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تتعرض من حين لآخر إلى اعتداءات وإيقاف متعمد بسبب الاحتجاجات وتدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة.