وزارة التعليم تصدر قرارا بشأن الفئات الخاصة

وزارة التعليم تصدر قرارا بشأن الفئات الخاصة

سبتمبر 16, 2020 - 21:18
القسم:

القرار يلزم الأجسام التابعة للوزارة باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان حصول الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة على فرصة التعلم إسوة بغيرهم.

أصدرت وزارة التعليم قرارا بشأن تقرير حكم في شأن الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت الوزارة على صفحتها بموقع فيسبوك أن وزير التعليم محمد عماري زايد ألزم في هذا القرار الهيئات والمصالح والإدارات التابعة لوزارة التعليم، بما في ذلك الجامعات والكليات والمعاهد التقنية والفنية والمدارس، بتوفير التعليم للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المراحل التعليمية.

ونص القرار الذي يحمل رقم  رقم 441 لسنة 2020 على أن تتولى الجهات المذكورة اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تمكين الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من التعلم.  

ومتابعةً لهذا القرار، اجتمع وكيل وزارة التعليم عادل جمعة أمس الثلاثاء، برئيس هيئة صندوق التضامن ورئيس رابطة الدفاع عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ومديرة إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة، بالإضافة إلى عدد من مديري الإدارات والمختصين بوزارة التعليم.

وبحث الاجتماع سبل توفير البيئة التعليمية الملائمة لطلبة الفئات الخاصة، وآليات التعاون بين الوزارة والجهات المعنية، حيث اتفق الطرفان على إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لطلبة الفئات الخاصة، وفتح الآفاق لتنفيذ دورات تدريبية للرفع من كفاءة معلمي هذه الشريحة المهمة من المجتمع.