البعثة الأممية ترعى اجتماعا للقطاع الصحي حول سبل التصدي لجائحة كورونا

البعثة الأممية ترعى اجتماعا للقطاع الصحي حول سبل التصدي لجائحة كورونا

سبتمبر 17, 2020 - 12:38
القسم:

البعثة أعربت عن أملها في أن يساهم الاجتماع في زيادة الوعي حول الاحتياجات المتعلقة بالجائحة 

شارك عدد من العاملين والمؤثرين في القطاع الصحي في ليبيا في اجتماع عبر الفيديو لبحث سبل مكافحة جائحة كورونا.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اجتماعات تدعمها الأمم المتحدة،  للمختصين في مجال الرعاية الصحية لمواجهة كوفيد-19، بقيادة نخبة من العاملين في القطاع الصحي، وبدعم من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائ، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وفق بيان بعثة الأمم المتحدة على موقعها الرسمي.

وأوضحت البعثة أن المبادرة التي شهدت مشاركة من طرابلس وبنغازي وسبها، تهدف إلى تعزيز الاستجابة لـجائحة كورونا، ومناقشة السبل الكفيلة بمعالجة الثغرات في تقديم الخدمات على المستوى الفني. 

وأعربت البعثة عن أملها في أن تسهم هذه النقاشات في زيادة الوعي حول الاحتياجات، وتخطيط الاستجابة للقضايا المتعلقة بالجائحة، لبناء آليات طويلة الأجل في مجال التعاون الصحي في جميع أنحاء البلاد.

وخلال جلسة التشاور الأولى التي انعقدت في 12 سبتمبر، عمل 28 مشاركاً من مختلف المدن على تحديد الاحتياجات، ومناقشة المبادرات المشتركة لتعزيز سبل الوقاية من الوباء والكشف عنه وإدارة الاستجابة للوباء. 

وأكد المشاركون التزامهم بالتعاون في جميع أنحاء البلاد ومع الأطراف الدولية بهدف مكافحة جائحة كورونا والتقليل من مخاطرها، كما دعوا جميع الليبيين إلى احترام العاملين في مجال الرعاية الصحية وحمايتهم، من خلال تسليط الضوء على العنف والمخاطر الأمنية السائدة التي تواجه العاملين في المجال الطبي.