حفتر يعلن إعادة فتح المنشآت النفطية بعد خسائر تجاوزت 10 مليارات دولار 

حفتر يعلن إعادة فتح المنشآت النفطية بعد خسائر تجاوزت 10 مليارات دولار 

سبتمبر 18, 2020 - 14:32
القسم:

حفتر قال في كلمة متلفزة إنه قرّر استئناف إنتاج وتصدير النفط "مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعا عادلا للعائداته المالية وعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو تعرضها لعمليات السطو والنهب، كضمانات لمواصلة عمليات الإنتاج والتصدير"

أعلن مجرم الحرب خليفة حفتر، ظهر الجمعة استئناف إنتاج وتصدير النفط بعد أن أقفله لثمانية أشهر وتسبّب في خسائر للدولة الليبية تجاوزت 10 مليارات دولار أمريكي.

وقال حفتر في كلمة متلفزة إنه قرّر استئناف إنتاج وتصدير النفط "مع كامل الشروط والتدابير الإجرائية اللازمة التي تضمن توزيعا عادلا لعائداته المالية وعدم توظيفها لدعم الإرهاب أو تعرضها لعمليات السطو والنهب، كضمانات لمواصلة عمليات الإنتاج والتصدير".

وقبل ساعات من إعلان حفتر أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن ما يحدث من فوضى ومفاوضات بطريقة غير نظامية لا يمكن معها رفع القوة القاهرة، وذلك في إشارة منه إلى مفاوضات قيل إنها جرت بين النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، وخالد ابن خليفة حفتر لإعادة فتح المنشآت النفطية بشروط.

وشدّد صنع الله على أنه في ظل وجود مرتزقة فاغنر الذين استعان بهم حفتر وغيرهم من المرتزقة داخل المنشآت النفطية لا يمكن استئناف الإنتاج وأنه لن يسمح لفاغنر بلعب دور في قطاع النفط الليبي.