"معيتيق" يطلب دعم إيطاليا لرفع حظر شراء السلاح المفروض على ليبيا

"معيتيق" يطلب دعم إيطاليا لرفع حظر شراء السلاح المفروض على ليبيا

يوليو 07, 2018 - 16:50
القسم:

التقى عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق اليوم السبت، في العاصمة طرابلس، وزير الخارجية الإيطالي اينزو ميلانسيزي، والوفد المرافق له الذي يزور ليبيا حاليا.

وبحسب مكتب الإعلام بمجلس الوزراء فقد ناقش الجانبان نتائج اجتماعات روما المتمثلة في دعم الحكومة الإيطالية حرس الحدود من خلال الاتفاقات السابقة، ودعم البحرية الليبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

كما بحث اللقاء آفاق التعاون المشترك في المجال الاقتصادي وسبل تطويرها، وإعادة تفعيل العقود المبرمة في عديد المجالات، وزيادة التعاون في مجال النفط والغاز من خلال المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق باعتبارها الجهة الشرعية المخولة للتعامل مع العالم فيما يخص النفط. 

وطالب معيتيق الحكومة الإيطالية بضرورة دعم ليبيا من أجل رفع حظر شراء الأسلحة المفروض عليها، مؤكدا أن ليبيا قادرة على شراء كل احتياجاتها من المعدات لحماية حدودها البحرية والجنوبية، وتحتاج فقط للدعم الأوروبي لتوفيرها.

وأكد عضو الرئاسي أن المراكز الموجودة في ليبيا هي مراكز ترحيل وليست مراكز إيواء، وأن ليبيا لديها خطة متكاملة لمعالجة ملف الهجرة غير الشرعية، على أن يبقى الأساس للتعاون مع الدولة الإيطالية، اتفاقية الصداقة الموقَّعة في مدينة بنغازي 2008.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر