الوطنية للنفط ترفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والمواني النفطية الآمنة

الوطنية للنفط ترفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والمواني النفطية الآمنة

سبتمبر 19, 2020 - 23:59
القسم:

القرار يستثني الحقول والمواني النفطية التي يتواجد بها مرتزقة الفاغنر ومليشيات حفتر المسلحة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والمواني الآمنة واستثنت من ذلك الحقول والمواني النفطية التي يتواجد بها مرتزقة الفاغنر ومليشيات حفتر المسلحة.

قالت المؤسسة في بيان لها اليوم السبت إنها أصدرت التعليمات للشركات المشغلة و الادارات المختصة بالمؤسسة بمباشرة مهامها واستئناف الانتاج والصادرات من الحقول والمواني  الآمنة .

وأوضحت أن حالة القوة القاهرة ستستمر على  الحقول والموانئ النفطية التي تأكد وجود عناصر من  عصابات فاغنر والجماعات المسلحة الأخرى فيها، التي تعرقل أنشطة وعمليات المؤسسة الوطنية للنفط.

وشددت المؤسسة على اهمية التمسك بالثوابت  المهنية و غير السياسية في اية ترتيبات تتعلق برفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والمواني النفطية

وقال رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله  "همنا الاساسي بدء الانتاج والصادرات بمراعاة سلامة العاملين  و العمليات وايضاً منع  اية محاولات تسييس قطاع النفط الوطني"  ،ما  يعني أن المؤسسة الوطنية للنفط  تفي بمهمتها الفنية و غير السياسية لاستئناف العمليات في المناطق الامنة وجاري تقييم فني  تمهيدا  لمباشرة الانتاج والصادرات .

كما أكدت المؤسسة بأنها ملتزمة بأعلى المعايير الدولية لشفافية عملياتها التجارية ، مشيرة إلى أن المسائل المتعلقة بإدارة الشؤون المالية الليبية وعملية وضع الميزانية هي مسائل سياسية خارج اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط ، لافتة إلى انها ستعمل بشفافية كاملة بتوجيه من السلطة التنفيذية  بشأن التصرف في الإيرادات الجديدة .