توقعات بوصول إنتاج النفط إلى 260 ألف برميل يوميا خلال أسبوع

توقعات بوصول إنتاج النفط إلى 260 ألف برميل يوميا خلال أسبوع

سبتمبر 22, 2020 - 08:40
القسم:

المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت بدء التصدير من ميناءي البريقة والحريقة على أن تبدأ لاحقا من بقية الموانىء الأخرى الآمنة متوقعة أن يصل الإنتاج إلى 260 ألف برميل يوميا بحلول الأسبوع المقبل

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط بدء ترتيبات التصدير من الموانىء الآمنة حيث ستصل الناقلات تباعا اعتبارا من يوم غد الأربعاء لشحن المتاح الخام من الخزانات.

وقالت المؤسسة في بيان، مساء الإثنين إنها تتوقع أن يصل إجمالي الإنتاج خلال الأسبوع المقبل إلى نحو 260 ألف برميل في اليوم، مع استمرار شحن الخام من بقية الموانىء الآمنة.

وأشارت مؤسسة النفط إلى بدء العودة التدريجية للمهندسين والمستخدمين الوطنيين إلى مواقعهم بالحقول والموانىء الآمنة لاستئناف عمليات الإنتاج، كخطوة أولى من ميناءي البريقة والحريقة، وكخطوة ثانية من موانىء أخرى وفق ما تقرره تقارير الأمن والسلامة.

وكانت مؤسسة النفط اجتمعت مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال اليومين الماضيين حول الترتيبات التي من شأنها أن تضمن انتظام إيرادات النفط.

كما بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع مكتب النائب العام الظروف المحيطة بالموانىء والحقول النفطية، والتحديات التي تواجه قطاع النفط محليا.