وزارة التعليم تمنح جامعتي الزاوية وصبراتة شهادة الاعتماد المؤسسي

وزارة التعليم تمنح جامعتي الزاوية وصبراتة شهادة الاعتماد المؤسسي

سبتمبر 24, 2020 - 14:17
القسم:

منح عضو المجلس الرئاسي ،  وزير التعليم المكلف الدكتور محمد عماري زايد ، أمس الإربعاء شهادة الاعتماد المؤسسي الصادرة عن المركز الوطني لضمان وجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية لجامعتي الزاوية وصبراتة ، وذلك بحضور المدير العام للمركز الدكتور محمد العتوق.

وأقيمت بالمناسبة احتفالية حضرها  مدير إدارة شؤون الجامعات  "د.الطاهر بن طاهر" ، ومدير إدارة الاعتماد "د.عبد المجيد طيب شعبان" ، ومدير إدارة ضمان الجودة "د.سالم شريف الفرد " ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات المستهدفة بالتكريم " رئيس جامعة الزاوية" و "رئيس جامعة صبراتة"، ووكيل الشؤون العلمية لجامعة سبها والمسجل العام لجامعة الزاوية.

افتتح الوزير مراسم التسليم بكلمة عبر من خلالها على دعمه وتشجيعه لكافة المؤسسات التعليمية الراغبة في التقدم للحصول على الاعتماد المؤسسي، مشدداً على أهمية الجودة، خاصةً في تطوير وإصلاح المنظومة التعليمية والتدريبية، مشيراً إلى أن الإرتقاء بجودة التعليم بات من القضايا الرئيسية في ظل الاعتراف العالمي بأهمية الجودة، لاسيما في النهضة الاقتصادية والاجتماعية وتنمية المجتمع استدامته.

وأعرب عماري زايد عن شكره لمبادرة المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة لتنظيم احتفالية ومراسم تسليم شهادات الاعتماد المؤسسي، لتكون دافع وتحفيز للجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى.

كما دشن وزير التعليم الموقع الإلكتروني للمركز ليكون نافذة لكل المتابعين والمختصين والمهتمين بعمل المركز الوطني للجودة.

وقام وزير التعليم "زايد" و المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة "العتوق" بتكريم ومنح شهادة ودرع الاعتماد للجامعات والكليات الليبية الحكومية (جامعة الزاوية - كلية الاقتصاد الزاوية - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) كأول كلية كلا في تخصصها تحصلا على الاعتماد المؤسسي وجامعة صبراتة (كلية الهندسة) كأول كلية هندسة تحصلت على الاعتماد المؤسسي.