مؤسسة دولية تطالب بإخلاء سبيل ناشط اختطفته مليشيات حفتر

مؤسسة دولية تطالب بإخلاء سبيل ناشط اختطفته مليشيات حفتر

أكتوبر 04, 2020 - 15:56
القسم:

مؤسسة سكاي لاين نوهت بأن اختطاف الخشمي وغيره من النشطاء يعكس بشكل كبير تعسف ميليشيا حفتر مع أي معارضة مدنية سلمية، ويعبر عن حقيقة سجلها المروع فيما يتعلق بقمع حرية الرأي والتعبير ومنع الحريات العامة

طالبت مؤسسة سكاي لاين الحقوقية الدولية في بيان، الأحد بإخلاء سبيل الناسط مجدي الخشمي الذي اختطفته مليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر في بنغازي.

وقالت المؤسسة إنها تلقت إفادات باعتقال الخشمي من قبل مسلحين تابعين لحفتر منذ أيام على خلفيات منشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت أنها تتابع بقلق بالغ استمرار الانتهاكات بحق النشطاء وأعضاء المجتمع المدني بليبيا، خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا حفتر.

وأكدت المؤسسة، على ضرورة التزام ميليشيات حفتر باحترام حقوق الخشمي وإخضاعه لإجراءات قضائية فورية أو إخلاء سبيله.

وشدّدت على وجوب الوقف الفوري لسلسلة محاولات تكميم الأفواه في ليبيا ضد نشطاء الرأي لأي سياسيات لا تتوافق مع أطراف الصراع في البلاد.

كما نوهت مؤسسة سكاي لاين الدولية بأن اختطاف الخشمي وغيره من النشطاء يعكس بشكل كبير تعسف ميليشيا حفتر مع أي معارضة مدنية سلمية، ويعبر عن حقيقة سجلها المروع فيما يتعلق بقمع حرية الرأي والتعبير ومنع الحريات العامة.

وتشهد المنطقة الشرقية خاصة بنغازي منذ سيطرة مليشيات حفتر عليها أعمال قتل وخطف وترويع للمواطنين، ورمي جثثهم في مكبات القمامة.