"السراج" يطالب مجلس الأمن بمراجعة تعاملات مصرف ليبيا المركزي والأخير يرحب

"السراج" يطالب مجلس الأمن بمراجعة تعاملات مصرف ليبيا المركزي والأخير يرحب

يوليو 11, 2018 - 14:43
القسم:

طالب رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، مجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة فنية تحت إشراف الأمم المتحدة، لمراجعة الإيرادات والمصروفات لدى المصرف المركزي في طرابلس والموازي في البيضاء .
 
وقال السراج، في بيان صحفي، الثلاثاء، "نوجه رسالتنا إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، لإبلاغهم بأننا في الوقت الذي كنا نستعد فيه لإطلاق حزمة من الإصلاحات المالية والاقتصادية، لحل الأزمات والمختنقات، التي تمر بها البلاد منذ أعوام، فوجئنا بالأحداث الأخيرة، غير المشروعة، بمنطقة الهلال النفطي، وما تلاها من تداعيات، أوقفت تصدير النفط من تلك المنطقة، التي بلا شك تعرض الحالة الاقتصادية والمالية في البلاد للانهيار".

طالب رئيس المجلس الرئاسي بالتحقيق في تعاملات المصرف المركزي في طرابلس والبيضاء ليخدم الصالح العام، كما أنه يجلي حقيقة الوضع المالي برمته، أمام الجميع، لتبيان كافة ما أنفق خلال الفترة السابقة من أي مؤسسة أو جسما كان، دون استثناء" بحسب تعبير البيان.

واعتبر السراج، في بيانه، أن هذه الخطوة من شأنها أن تساهم في توحيد المؤسسات المالية والاقتصادية في الدولة على قاعدة سليمة، لا يشوبها قصور في المعلومات، وتعزز الثقة في أداء هذه المؤسسات من أجل توفير الخدمات الأساسية للمواطن وانتعاش اقتصاد الدولة ودعم الاستقرار.

ومن جانبه رحب محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير بطلب السراج مراجعة ايرادات ومصروفات وتعاملات المصرف، مؤكدا استعداده التام للتعاون مع أي لجنة تكلف بالخصوص، والتزامه بمبدأ الشفافية والمسؤولية والمحاسبة.