خلال استقباله نظيره التركي.. النمروش يؤكد على المضي قدما في الاتفاقية الأمنية

خلال استقباله نظيره التركي.. النمروش يؤكد على المضي قدما في الاتفاقية الأمنية

ديسمبر 26, 2020 - 16:42
القسم:

وقال النمروش إن وزارة الدفاع مستمرة في نهجها للرفع من قدرات المؤسسة العسكرية من خلال المضي قدما في الاتفاقية المبرمة مع تركيا

أكد وزير الدفاع صلاح الدين النمروش على المضي قدما في الاتفاقية العسكرية مع تركيا للرفع من قدرات الجيش، وذلك خلال استقباله لنظيره التركي خلوصي آكار والوفد المرافق له بقاعدة أبي ستة البحرية بالعاصمة طرابلس اليوم السبت.

وتأتي زيارة وزير الدفاع التركي إلى ليبيا بعد يومين من تصريحات لخليفة حفتر، دعا فيها مقاتليه للاستعداد لمعركة تلوح في الأفق.

وقال النمروش إن زيارة الوفد العسكري التركي، والتي تضم أيضا رئيس الأركان، هي تأكيد على موقف تركيا الداعم لحكومة الوفاق الوطني، واستمرار التعاون، استنادا على مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين.    

وأضاف النمروش إن الاتفاقية هدفها إعادة ترتيب صفوف الجيش الليبي وإدخال برامج تدريبة تتوافق مع المستويات العالمية، مشيرا أنه قد تم تخريج وحدات رمزية وافتتاح مراكز تدريب في هذا السياق.

وأفادت مصادر بأن الوفد العسكري التركي سيلتقي في وقت لاحق برئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، كما سيزور الوفد مقر قيادة القوات التركية العاملة في ليبيا.

يشار إلى أن البرلمان التركي أقر قبل أيام مقترحا يمدد بقاء القوات التركية في ليبيا لمدة 18 شهرا.