اجتماع للحديد والصلب وشركة الكهرباء لبحث الملفات المشتركة

اجتماع للحديد والصلب وشركة الكهرباء لبحث الملفات المشتركة

يناير 12, 2021 - 19:31
القسم:

استعرض اللقاء تاريخ العمل المشترك بين الطرفين كما خلص إلى عدة توصيات لحلحلة الملفات العالقة

عُقد اجتماع تقابلي بين مسؤولي الشركة الليبية للحديد والصلب والشركة العامة للكهرباء، بناء على دعوة الأخيرة، لمناقشة الملفات المشتركة وأفق التعاون بين الجانبين. 

وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون والتنسيق حول قضية طرح الأحمال، وتوفير متطلبات شركة الحديد، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول نقاط عديدة في جو ساده التفاهم والإيجابية، وفق بيان المكتب الإعلامي لشركة الحديد والصلب. 

وخلص الاجتماع إلى عدة توصيات، على رأسها تشكيل مجموعة من اللجان المشتركة لإبرام عقد حول تبادل الطاقة بين الطرفين، بالإضافة إلى لجنتين لدراسة الوضع الفني لمحطة كهرباء الحديد، وأخرى لتسوية الديون والمقاصة.

كما اتفق الطرفان على وضع آلية للتواصل والتنسيق حول تشغيل المجمع،  بهدف توفير متطلباته، وتفادي إحداث ضرر بالشبكة العامة للكهرباء.

وتضمن الاتفاق تكليف الشركة العامة للكهرباء باتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لتوفير الاحتياجات المستقبلية للشركة، وفقا لخطط التطوير المعتمدة، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لصيانة محطة كهرباء الحديد، من خلال المبالغ المالية المخصصة من الدولة.

وأكد الطرفان على ضرورة إعداد دراسة المعالجات الممكنة، للحد من العجز في الطاقة؛ كترشيد الاستهلاك والقضاء على التوصيلات غير القانونية، ومراجعة التعريفة وغيرها.

يشار إلى أن المجلس البلدي مصراتة الحالي، سعى منذ استلام مهامه في أكتوبر 2020 إلى حلحلة عدد من الملفات على جميع الأصعدة، لا سيما المتعلقة بالمرافق الخدمية.

وقد أجرى عميد البلدية وأعضاء المجلس زيارة إلى مقر شركة الحديد والصلب بمصراتة في أواخر نوفمبر الماضي، وتعهد بالدفع تجاه الإسراع في صيانة محطة الكهرباء التابعة للشركة بتواصله المباشر مع الجهات ذات العلاقة في الدولة الليبية.