عماري زايد يبحث العلاقات الثنائية مع سفير إيطاليا

عماري زايد يبحث العلاقات الثنائية مع سفير إيطاليا

يناير 26, 2021 - 15:42
القسم:

تناول الطرفان مستجدات الوضع السياسي وملف التعاون في مجال التعليم

التقى عضو المجلس الرئاسي محمد عماري زايد بالسفير الإيطالي لدى ليبيا "جوزيني بوتشينو" اليوم الثلاثاء، حيث تناول الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتطرق الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء مستجدات الوضع السياسي الراهن و فرص نجاح منتدى الحوار السياسي الليبي في الوصول إلى تشكيل سلطة تنفيذية جديدة.

 كما بحث الطرفان سبل تنفيذ مذكرة التفاهم بشأن تدريس اللغة الإيطالية بمرحلة التعليم الثانوي، كلغة اختيارية، واتفقا على تشكيل لجنة مشتركة تشرف على البرنامج، وتدريب معلمين ليبيين بإحدى الجامعات الإيطالية المشهود لها في هذا المجال، حال تحسن الوضع الوبائي في إيطاليا.

وأكد الجانبان على أهمية استمرار اللقاءات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فيما يخص التعاون في مجال التعليم، إلى جانب التنسيق المشترك فيما يتعلق بالتطورات السياسية الحالية.

يشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني وقعت في مطلع ديسمبر المنصرم مذكرة تفاهم مع إيطاليا، تُمهد لإدراج اللغة الإيطالية في المقررات الدراسية للمرحلة الثانوية، ابتداءاً من العام الدراسي 2020/2021.

وقالت وزارة التعليم إن الخطوة تأتي في إطار التعاون المثمر بين ليبيا وإيطاليا، ومعاهدة الصداقة والشراكة والتعاون بين البلدين، الموقعة في بنغازي عام 2008.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر