الطب الميداني يحقق في واقعه التهجّم على الجريح "الدليح"

الطب الميداني يحقق في واقعه التهجّم على الجريح "الدليح"

فبراير 21, 2021 - 12:03
القسم:

المركز استنكر أي اتهامات أو اعتداءات مهما كان نوعها توجه للجرحى الذين قدموا تضحياتهم في سبيل الثورة والوطن.

قال مركز الطب الميداني والدعم: إنه فتح تحقيقاً في واقعة تهجم أحد مشرفي اللجنة المشرفة على الجرحى في تركيا المدعو محمد نجومة على الجريح محمود الدليح وإهانته بعبارات مشينة ،وذلك للوقوف على الحقيقة وإظهارها للرأي العام.
وأوضح المركز في بيان له إنه تابع بكل اهتمام مع اللجنة المشرفة على الجرحى بدولة تركيا واقعة التسجيل المنسوب لأحد مشرفي اللجنة، والذي يحتوي عبارات الشتم والاتهام التي وجهت للجريح محمود الدليح.
وأكد المركز أنه وكل كوادره الإدارية والفنية هم في خدمة الجرحى قياماً بحقهم وعرفاناً بتضحياتهم، وهو حريص على حفظ حقوقهم وصون كرامتهم، مضيفاً أن "تضحيات هؤلاء الأبطال هي أمانة في اعناقنا ومصدر فخرنا ولن نسمح بالمساس بها أو الإجحاف بحقها أو التهاون بشأنها"
واستنكر المركز أي اتهامات أو اعتداءات مهما كان نوعها توجه للجرحى الذين قدموا تضحياتهم في سبيل الثورة والوطن.
وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع مرئي يظهر المشرف على الجرحى في ساحة تركيا يُدعى محمد نجومة يصف فيه محمود الدليح بعبارات مشينة، ويقول عنه بأنه : ليس جريح وهو "عقاب شخص أعمى" و" الإعلام كبر بيه وطلعه بطل". 
وكان الدليح قد تعرض لإصابة خطيرة، وفقد بصره إثر انفجار لغم أثناء تفكيكه من أحد منازل المواطنين بمنطقة جنوب طرابلس، ما أسفر عن استشهاد شقيقه محمد الدليح.