صنع الله وكوبيش يتفقان على ضرورة إدارة عائدات النفط بطريقة شفافة وعادلة

صنع الله وكوبيش يتفقان على ضرورة إدارة عائدات النفط بطريقة شفافة وعادلة

فبراير 21, 2021 - 13:11
القسم:

 كوبيش يشدد على أهمية الحفاظ على الدور المستقل والمحايد للمؤسسة الوطنية للنفط، باعتبارها المسؤولة عن الإشراف على إدارة النفط في البلاد

اتفق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ومبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا "يان كوبيش" على ضرورة ضمان إدارة عائدات النفط بطريقة شفافة وعادلة.

جاء ذلك خلال استقبال صنع الله السبت، بمقر المؤسسة بطرابلس للمبعوث الأممي والوفد المرافق له، بحسب بيان نشرته المؤسسة عبر صفحتها على "فيسبوك".

واستعرض صنع الله خلال اللقاء دور المؤسسة في إدارة الصناعة النفطية في ليبيا، والخدمات التي تقدمها للمواطن بكافة التراب الليبي دون أي تمييز أو تفرقة، من توفير للمحروقات والغاز الذي تعتمد عليه محطات الكهرباء بشكل أساسي، بالرغم من  الظروف السياسية والأمنية الصعبة التي مرت بها البلاد.

وأَضاف صنع الله أن المؤسسة تعاملت مع الجميع بحيادية تامة، وهي تعمل بكل مهنية وحيادية بعيداً عن أي تجاذب سياسي، ومستمرة في أداء مهامها من خلال  التكنوقراط والفنيين، وهمها الوحيد هو الحفاظ على تدفق النفط واستمرار عمليات الإنتاج، وتأمين الدخل والموارد المالية لدعم الاقتصاد الوطني.

ومن جهته أكد كوبيش على استمرار دعم البعثة الأممية للجهود التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط لأجل دعم اقتصاد ليبيا، وتأمين وجلب الموارد المالية لانعاش اقتصادها.

وأشاد بنجاح المؤسسة طيلة السنوات الماضية في انتهاجها لمبدأ الشفافية، وهو ما عزّز مكانتها محلياً ودولياً كمؤسسة حيادية تكنوقراطية تعمل بمهنية تامة لأجل خدمة جميع الليبيين، والحفاظ على ثروات الأجيال القادمة.

وشدد كوبيش على أهمية الحفاظ على الدور المستقل والمحايد للمؤسسة الوطنية للنفط، باعتبارها المؤسسة السيادية الوحيدة المسؤولة عن الإشراف على إدارة النفط في البلاد.