إطلاق التقرير الأول حول عمليات النزوح في طرابلس لعامي 2019_2020

إطلاق التقرير الأول حول عمليات النزوح في طرابلس لعامي 2019_2020

مارس 06, 2021 - 12:42
القسم:

التقرير تتبع موجات النزوح وتنقلات السكان لتحديد التغيرات الأساسية لأعداد المواطنين في المناطق الخاضعة للتقييم

وزارة الشؤون الاجتماعية (صورة من صفحة الوزارة)

نظمت وزارة الدولة لشؤون النازحين صباح يوم الخميس، مراسم إطلاق التقرير المشترك الأول بين وزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين، والمنظمة الدولية للهجرة، حول النزوح من طرابلس فيما بين عامي 2019- 2020، بفندق "رادسون بلو" طرابلس.

وبحسب بيان وزارة الشؤون الاجتماعية، فقد حضر المراسم كل من مدير إدارة الشؤون الإنسانية والمساعدات خالد أبو الاجراس، ومديرة مكتب التعاون الفني بوزارة الشؤون الاجتماعية فوزية مازن.

كما شملت مراسم الإطلاق عرض تقديمي مشترك من قبل الوزارة والمنظمة تتبع عمليات النزوح واستسقيت هذه المعلومات حسب ماورد في التقرير، من خلال إجراء المقابلات مع الخبراء المحليين قادة مجتمعات النازحين وممثلين عن البلديات وغيرهم.

كما أوضحت الوزارة أن عملية التحقق من هذه المعلومات تمت عن طريق مصادر ثانوية، حيث تمكنت من تتبع تنقلات السكان لتحديد التّغيرات الأساسية لأعداد السكان في الأماكن الخاضعة للتقييم.

هذاوقد شهدت المنطقة الغربية موجات نزوح لآلاف المواطنين من عدة مناطق بسبب العدوان عليها من قبل مليشيات مجرم الحرب حفتر حيث لايزال الكثير من المواطنين في مراكز الإيواء بعد تعرض مناطقهم ومنازلهم  للدمار التام.