نشطاء بسبها يدعون إلى تفعيل دور المساجد لمجابهة "كورونا"

نشطاء بسبها يدعون إلى تفعيل دور المساجد لمجابهة "كورونا"

مارس 15, 2021 - 13:56
القسم:

أطلق عدد من النشطاء بمدينة سبها حملة "فزان لمجابهة كورونا المستجد"  بعد ارتفاع عدد الإصابات في المنطقة بشكل لافت

دعا منظمو حملة  "فزان لمجابهة جائحة كورونا المستجد" هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى تفعيل دور المساجد في توعية المواطنين حول الوباء، وفتح أصوات التكبير لبث روح الطمأنينة في النفوس.

وأقدم عدد من نشطاء مؤسسات المجتمع المدني بمدينة سبها على إطلاق حملة للتصدي للوباء بعد ارتفاع عدد الإصابات بشكل لافت، ما دعا سلطات المدينة إلى فرض الإغلاق التّام وإيقاف الدراسة لمدة أسبوع.

وتهدف الحملة إلى نشر الوعي والرفع من مستوى الثقافة الصحية والنفسية لمجابهة جائحة كورونا، إضافة إلى دعم مراكز العزل التي تعاني من نقص الكوادر الطبية، وشح في الموارد. 

وفي هذا الإطار، اتفق النشطاء على توحيد مراكز العزل، ودعمها باحتياجاتها وكل مايلزم من نواقص التشغيل، فيما أعلنوا عن تشكيل لجنة لدعم المرافق المعنية تضم متطوعين للإشراف على توفير الدعم المادي واللوجستي.

كما طالب النشطاء بإغلاق قسم الفلترة الخاص بحالات كورونا في مركز سبها الطبي على وجه السرعة لتفادي انتشاره ومنع تحول القسم إلي بؤرة وباء، مشددين على أهمية تعقيم المراكز التي تم إغلاقها بسبب الفيروس كالمختبر الطبي ومركز العقم، وإعادة فتحها من جديد وفق الإجراءات الاحترازية السليمة.

ودعا النشطاء المجلس البلدي سبها ولجنة مكافحة الجائحة لتحمل مسؤولياتها والاستجابة لهذه المناشدات، معربين عن استعدادهم التام لتسخير كافة إمكانياتهم للتعاون في هذا الجانب.