4علاجات منزلية فعّالة لتخفيف آلام الجيوب الأنفية

4علاجات منزلية فعّالة لتخفيف آلام الجيوب الأنفية

أبريل 07, 2021 - 10:35
القسم:

يؤدي الطعام المقلي والأرز والتوابل إلى ظهور أعراض الجيوب الأنفية، ويمكن أن تكون المشروبات الباردة مشكلة أيضًا في الجيوب الأنفية

يعدّ ألم الجيوب الأنفية مُزعجًا عند الذين يُعانون منه بنوعيه الحاد أو المزمن، ويحتاج علاجه إلى مضادات حيوية في المنزل.

وتحدث عدوى الجيوب الأنفية بسبب حساسية الغبار أو المواد الكيميائية أو المهيجات، عندما يصبح مجرى الأنف ملتهبًا ومُصابًا بالعدوى.

وتشمل بعض الأعراض الشائعة الصداع وألم في الوجه وألم في الجيوب الأنفية والأذنين والأسنان والحمى ومواجهة التورم والتهاب الحلق وانسداد الأنف والسعال.

ولا يمكن تشخيص الحالة إلا من خلال الفحص البدني، لذلك، إذا كنت تواجه أيًا من الأعراض المذكورة أعلاه، فيجب عليك زيارة طبيبك.

وعلى الرغم من وجود بعض العلاجات التي يمكن أن توفر لك الراحة الفورية، لكن يجب أولاً أن تعرف ما الذي يحفز الجيوب الأنفية، على سبيل المثال يمكن أن يؤدي الطعام المقلي والأرز والتوابل إلى ظهور أعراض الجيوب الأنفية، ويمكن أن تكون المشروبات الباردة مشكلة أيضًا في الجيوب الأنفية.

كما يمكن أن يساعد تناول كمية جيدة من فيتامين "أ" في بناء دفاع قوي ضد التهاب الجيوب الأنفية.

ولكن قبل أن تذهب إلى طبيبك، إليك 4 علاجات منزلية سهلة لتجربتها، منها شرب الكثير من الماء؛ لتخفيف المخاط وبالتالي تخفيف ألم الجيوب الأنفية.

ويساعد البخار على تنظيف ممر الأنف المسدود، خاصة إذا كان ممزوجا بالنعناع، كما يُساعد تناول الشوربة في تخفيف الاحتقان الذي تُسبّبه الجيوب الأنفية.

كما أنّ غسل ممرّ الأنف يُساعد على طرد البكتيريا والفيروسات، وتوفير الراحة لمن يُعاني من الجيوب الأنفية.