رؤية لهواة الفلك: لا صحة لأنباء ارتطام الصاروخ الصيني بأي دولة

رؤية لهواة الفلك: لا صحة لأنباء ارتطام الصاروخ الصيني بأي دولة

مايو 05, 2021 - 14:44
القسم:

الصاروخ التابع لوكالة الفضاء الوطنية الصينية لا يزال يدور حول الأرض لذلك لا صحة للشائعات التي تقول بارتطامه بأي دولة حاليا

نفت جمعية رؤية لهواة الفلك، صحة الأخبار المتداولة حول توقعات ارتطام صاروخ تابع لوكالة الفضاء الوطنية الصينية.

وأوضحت الجمعية أن الصاروخ التابع لوكالة الفضاء الوطنية الصينية لا يزال يدور حول الأرض لذلك لا صحة للشائعات التي تقول بارتطامه بأي دولة حاليا.

وأضافت أنه وسبب كروية الأرض، فمن المتوقع دخوله للغلاف الجوي بين يومي 8 و 10 مايو الجاري، وفي لحظة دخوله للغلاف الجوي يمكن للعلماء توقع أين يمكن لشظايا الصاروخ البالغ وزنه 22 طن تقريبا أن ترتطم الصاروخ الذي يتفتت بسبب الغلاف الجوي للأرض، من المتوقع جدا أن تتناثر أجزاءه في إحدى المحيطات وذلك بسبب أن نسبة المسطحات المائية هي 71% من كوكب الارض”.

وكانت وسائل إعلام رسمية ذكرت بأن الصين أطلقت الوحدة الرئيسية التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في محطة فضائية دائمة تنوي استكمالها بحلول نهاية العام المقبل.

وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم “تيانخه” أي “تناغم السماوات” على متن الصاروخ لونج مارش 5 بي أكبر الصواريخ الصينية من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في جزيرة هاينان الجنوبية.

وتهدف الصين إلى أن تصبح قوة رئيسية في استكشاف الفضاء بحلول 2030. وقد عززت برنامجها الفضائي بزيارات للقمر وإطلاق مسار غير مأهول في المريخ.