"حماد" يبحث مع "ويليامز" برنامج حزمة الاصلاحات الاقتصادية

"حماد" يبحث مع "ويليامز" برنامج حزمة الاصلاحات الاقتصادية

أغسطس 15, 2018 - 12:11
القسم:

ناقش وزير المالية أسامة حماد أمس الثلاثاء مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية "ستيفاني ويليامز" برنامج حزمة الاصلاحات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة،  بحضور مدير إدارة الخزانة ومدير إدارة الميزانية ومستشار وزير المالية.

وأكد "حماد" على ضرورة البدء في تنفيذ حزمة الاصلاحات نظراً لسوء الوضع الذي عيشه المواطن الليبي أمام التضخم الكبير في أسعار السلع والخدمات وشح السيولة ، مشددا على ضرورة إحداث تعديل لسعر الصرف وصولا إلى سعر الصرف التوازني وضرورة إعادة النظر في مسألة دعم المحروقات.

كما أشار " حماد" إلى خطوات التي تبنتها الوزارة سعيا لإنتاج سياسة مالية ناجعة تستجيب للظروف الاقتصادية السائدة ومنها إعداد مشروع متكامل للتعريفة الجمركية عن تشكيل لجنة من الاكاديميين المختصين والخبراء الماليين برئاسة بغية طرح سياسة مالية للأعوام القادمة تتناغم والسياسة النقدية والسياسة التجارية لتحقيق الاقتصاد الكلي.

واستعرض الوزير التقارير المالية وتقارير المتابعة المتعلقة بتنفيذ الترتيبات المالية للعام 2017 والنصف الاول من العام 2018 ، مؤكدا على استعداد الوزارة لاستقبال أية لجنة يتم تشكيلها بشرط ان يتوفر في اعضائها المهنية والنزاهة والشفافية لمراجعة مراحل تنفيذ تلك الترتيبات بما فيها المبالغ المالية التي احيلت للجهات الحكومية بالمنطقة الشرقية.

كما طالب الوزير من البعثة لعب دور اكبر في حث المؤسسات المالية المتشظية على ضرورة النأي بهذه المؤسسات عن دائرة الصراع السياسي ومد جسور من التعاون للرفع من مستوى الخدمات والحفاظ على مقدرات البلد ورفع المعاناة على أبناء الشعب الليبي.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر