المقريف يعقد اجتماعه الأول بمديري مكاتب الامتحانات

المقريف يعقد اجتماعه الأول بمديري مكاتب الامتحانات

يوليو 14, 2021 - 17:06
القسم:

الاجتماع الأول لوزير التعليم يأتي ضمن استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

وزارة التعليم( صورة من صفحة الوزارة)

عُقد بالمركز العام للتدريب وتطوير التعليم صباح اليوم الأربعاء الاجتماع الأول لوزير التربية والتعليم "موسى محمد المقريف" بمديري مكاتب الامتحانات بكافة البلديات الليبية استعداداً لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2020-2021م ، و بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة"و عدد من المسؤولين في الحكومة والقطاع. 

و بحسب ما أفادته وزارة التعليم فقد أثنى وزير التربية والتعليم موسى محمد المقريف في كلمته على جهود رئيس الحكومة وتخصيصه ميزانية للمركز الوطني للامتحانات، رغم عدم اعتماد الميزانية من مجلس النواب، مؤكداً أن الوزارة موحدة على مستوى التراب الليبي إدارياً ومالياً وفنياً.

من جانبه أشار مدير عام المركز الوطني للامتحانات "السيد أحمد" إلى أن المركز الوطني للامتحانات قد أشرف على توحيد الوزارتين والتئامهما في وزارة واحدة و توحيد منظومة الامتحانات؛ لتشمل جميع التلاميذ والطلبة في كامل التراب الليبي، وتوحيد امتحانات الشهادتين بالداخل، وكذا توحيد الخطة الدراسية لسنوات النقل بالتنسيق مع مركز المناهج التعليمية، وإعداد وتجهيز امتحانات الشهادتين بالخارج والتي ستنطلق نهاية الشهر الجاري.

كما أعلن السيد عن اعتماد منظومة بيانات عامة موحدة لكافة التلاميذ والطلبة الليبيين، والتي تضم بيانات 2,026,487 طالب وطالبة يدرسون في (5783) مدرسة عامة وخاصة و(64)مدرسة خارج ليبيا، موزعة على (34) دولة، موضحاً إمكانية سحب إفادات التخرج وكشوف الدرجات لطلبة الشهادتين من مناطقهم بعدما كانت تسحب من المركز الوطني للامتحانات فقط.

من جانبه، أشاد رئيس الحكومة "عبد الحميد الدبيبة" بجهود الوزارة في توحيد مؤسساتها بعد انفصال وتباعد لأكثر من 6 سنوات متعهّداً بتقديم الدعم التام لوزارة التربية والتعليم و إعطاء تعليماته لصرف مكافأة مقطوعة شهرياً لكافة مديري مكاتب الامتحانات في كامل التراب الليبي.